صندوق الاستثمارات العامة السعودي يحصل على قرض بـ17 مليار دولار

أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، اليوم الأربعاء 30 نوفمبر 2022، إتمام إجراءات الحصول على قرض بقيمة 17 مليار دولار، لمدة تصل إلى 7 سنوات، ويعد هذا القرض المجمع الأكبر من نوعه، من حيث الحجم والمدة، والأول من نوعه في عدد المؤسسات المالية العالمية المشاركة فيه، وفقًا لبيان صادر عن الصندوق.

وجرت الصفقة بالتعاون مع 25 مؤسسة مالية في كل من أوروبا وأمريكا وآسيا والشرق الأوسط، وتجاوزت نسبة التغطية للقرض الجديد أكثر من الضعف، مقارنة بالقرض الذي حصل عليه الصندوق في عام 2018، والبالغ 11 مليار دولار، بالتعاون مع 15 مؤسسة مالية، ويسدد قبل موعده.

جدارة ائتمانية وجودة استثمارية

يشكل القرض الجديد جزءًا من استراتيجية الصندوق التمويلية متوسطة المدى، وخطته التمويلية لعام 2022، التي تتضمن عدة أدوات للتمويل، تضمن وصول الصندوق لمصادر تمويل متنوعة ومستدامة، في كل من الأسواق الخاصة والعامة.

وحاز صندوق الاستثمارات العامة على نتائج مرتفعة في التصنيف الائتماني للمرة الأولى من وكالتي “موديز” و”فيتش” للتصنيف الائتماني في فبراير 2022، مّا يعكس الجدارة الائتمانية للصندوق وجودة محفظته الاستثمارية، ويعمل الصندوق على تطوير أوجه التعاون بين المحافظ الاستثمارية، لخلق قيمة استراتيجية وتشغيلية.

ربما يعجبك أيضا

العربية English