البابا فرنسيس يشيد بدور الإمارات في نشر ثقافة السلام والتسامح

شيرين صبحي
بابا الفاتيكان البابا فرنسيس

أعرب البابا فرنسيس الأول، بابا الفاتيكان، عن تقديره العميق لدولة الإمارات ودورها في نشر ثقافة السلام والتسامح والتعايش في المنطقة والعالم.

واعتبر في حوار أجرته معه صحيفة “الاتحاد” ونشرته اليوم الاثنين 3 يوليو 2023، أن عظمة أي بلد في العالم لا تقاس بالثروة فحسب، بل بدورها الملموس في نشر قيم السلام والأخوة والتعايش والدفاع عنها.

الاستثمار في الثقافة

أعرب بابا الفاتيكان عن تقديره الكبير لالتزام رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بدعم الجهود الدولية من أجل السلام والتسامح، قائلًا: “إن الاستثمار في الثقافة يعزّز انحسارَ الحقد ويسهم في نموَّ الحضارة والازدهار”.

اقرأ أيضًا: البابا فرنسيس: السماح بحرق المصحف أمر مرفوض ومدان

وأشاد بالتزام الشيخ محمد بن زايد بمكافحة الأمراض في جميع أنحاء العالم، ونشر مبادئ “وثيقة الأخوة الإنسانية” من خلال مبادرات ملموسة تهدف إلى تحسين حياة المحرومين والمرضى، قائلًا: “إنني ممتن لسموه ولالتزام الإمارات بتحويل تعاليم الوثيقة إلى أعمال ملموسة، فالخير يجب أن يكون عالميًّا، لأن الأخوة عالمية بطبيعتها”.

ووصف البابا فرنسيس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بأنه “مثال رائع للقائد بعيد النظر، الذي بنى وطنه على التسامح والتعايش والتعليم والشباب”، مشددًا على أن أبناءه يسيرون على نهجه ذاته.

ربما يعجبك أيضا