البرتغال تحقق فوزًا مثيرًا على غانا في كأس العالم 2022

البرتغال وغانا

حقق المنتخب البرتغالي فوزًا مثيرًا على نظيره الغاني بـ3 أهداف مقابل 2، في مستهل منافساته بالمجموعة الثامنة لكأس العالم 2022 بقطر.

ونجح “السيليساو” في إخماد ثورة غانا في الشوط الثاني، ليؤمن أول 3 نقاط ويتصدر مجموعته، خلال اللقاء الذي أقيم على ملعب 974 المونديالي، في حين يبقى المنتخب الغاني بالمركز الأخير دون رصيد، رغم الأداء الرائع الذي قدمه، خاصة في الشوط الثاني.

سيطرة برتغالية وصمود غاني

سيطر المنتخب البرتغالي بالكامل على الشوط الأول من المباراة، وكان الأقرب لتسجيل الأهداف، وسنحت العديد من الفرص إلى نجم الفريق الأول، كريستيانو رونالو، إلا أنه لم ينجح في افتتاح التسجيل، في ظل صمود المنتخب الغاني، الذي تراجع بكل صفوفه للدفاع.

وأحرز رونالدو هدفًا في الدقيقة 31 من عمر اللقاء، إلا أن الحكم الأمريكي من أصل مغربي، إسماعيل الفتح، ألغاه بسبب وجود خطأ من المهاجم البرتغالي ضد أليكساندر دجيكو، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين، رغم تفوق “السيليساو الأوروبي” على أرض الملعب.

تقدم رونالدو ورد غاني

واصلت البرتغال الهجوم في الشوط الثاني، في حين بدأ المنتخب الغاني في شن بعض الهجمات المرتدة على فترات، بحثًا عن هدف الافتتاح في المباراة التي شهدت إثارة كبيرة منذ بدايتها، وهو ما جاء عن طريق رونالدو، الذي حصل على ركلة جزاء ونفذها بنجاح في الدقيقة 65 من عمر اللقاء.

ونجح المنتخب الغاني في معادلة النتيجة سريعًا بهدف عن طريق أندري أيو في الدقيقة 73، عندما تلقى تمريرة أرضية داخل منطقة الجزاء، سددها قوية في شباك الحارس ديوجو كوستا، ليواصل بعدها المنتخب البرتغالي هجومه بحثًا عن العودة للمقدمة.

البرتغال تتوهج

رد المنتخب البرتغالي بهدفين عن طريق جواو فليكس، الذي انفرد بالحارس وسددها ساقطة في المرمى في الدقيقة 78، قبل أن يضيف البديل لياندرو لياو الهدف الثالث، عندما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء ليتوغل من الجانب الأيسر ويسدد كرة أرضية في المرمى (د80).

ردت غانا بهدف تقليص الفارق في الدقيقة 89، بطريقة مشابهة للهدف الأول، بعدما تلقى اللاعب عثمان بوكاري تمريرة أرضية داخل منطقة الجزاء ليحولها في الشباك بتسديدة، ويزيد الضغط على البرتغال، التي كانت تسعى للحفاظ على الانتصار الأول وصدارة المجموعة، ونالت مرادها بنهاية المباراة بهذا الفوز الصعب.

ربما يعجبك أيضا