البرتغال تلحق بركب المتأهلين لثمن نهائي كأس العالم بانتصار على أوروجواي

البرتغال وأوروجواي

حقق المنتخب البرتغالي فوزًا مستحقًا على أوروجواي، في إطار منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثامنة في كأس العالم 2022 المقامة في قطر.

وحسم “السيليساو الأوروبي” تأهله لثمن نهائي البطولة بهدفين في مرمى المنتخب الأروجوياني، الذي سيحاول خطف البطاقة الأخرى في المباراة الختامية لدور المجموعات أمام صربيا.

شوط أول هادئ

سيطر الهدوء على مجريات الشوط الأول في ظل حذر المنتخبين، تجنبًا لمفاجآت الدقائق الأولى، ليتبادل بعدها الفريقان الهجمات، التي لم ترتق إلى الخطورة المنتظرة، بالنظر إلى الأسماء المتواجدة في الخطوط الأمامية على الجانبين.

كانت الهجمة الأخطر من نصيب أوروجواي، بعد اختراق رائع من لاعب الوسط، رودريجو بينتانكور، الذي انطلق لمنطقة جزاء البرتغال وراوغ الدفاع، قبل أن ينفرد بالمرمى ويسدد كرة يتألق الحارس ديوجو كوستا في التصدي لها في الدقيقة 31.

برونو فيرنانديز يهدي البرتغال بطاقة التأهل

ظهر المنتخب البرتغالي بنحو أفضل في الشوط الثاني، وبدأ في شن هجماته مبكرًا على مرمى أوروجواي، بغية حسم التأهل، ونجح في إحراز الهدف الأول عن طريق برونو فيرنانديز، الذي أرسل كرة داخل منطقة الجزاء، خدعت الحارس بسبب حجب كريستيانو رونالدو لزاوية رؤيته، لتسكن الكرة الشباك في الدقيقة 53.

وضاعف فيرنانديز النتيجة من ركلة جزاء حصلت عليها البرتغال بعد لمسة يد داخل منطقة الجزاء، احتسبها الحكم بعد اللجوء لتقنية حكم الفيديو، وأسكنها لاعب وسط مانشستر يونايتد الشباك، ليحسم فوز منتخب بلاده وتأهله للدور الثاني، بعد جمع 6 نقاط من مباراتين، في حين تكتفي أوروجواي بنقطة حصدتها بالتعادل مع كوريا الجنوبية.

ربما يعجبك أيضا

العربية English