البورصات العربية تبدأ تعاملات الأسبوع على انخفاض باستثناء «تداول» السعودية

أعلنت اليوم شركة “إتش إس بي سي" و العربية السعودية” وشركة “الرياض” المالية نية شركة مرافق الكهرباء والمياه بالجبيل طرح أسهمها للاكتتاب العام الأولي في السوق الرئيسة لدى بورصة “تداول” السعودية.


أنهت البورصات العربية تعاملات، اليوم الأحد 2 أكتوبر 2022، على انخفاض باستثناء بورصة السعودية نتيجة لوجود تخوفات من أسعار النفط خاصة مع توقعات هبوط “أوبك بلس” الإنتاج.

أنهت بورصة “تداول” السعودية تعاملاتها على ارتفاع 0.72%، في حين شهدت بورصة الكويت انخفاضًا 2.5%، وانخفضت مؤشرات بورصتا البحرين وقطر على تراجع 0.04% و1.16% على الترتيب، وأنهت البورصة المصرية تعاملاتها على انخفاض 1.43%.

«تداول» تخالف أداء البورصات الخليجية وترتفع بـ0.72%

أنهت بورصة “تداول” السعودية تعاملات، اليوم، على انخفاض 0.72%، لتغلق عند مستوي 11 ألفًا و487 نقطة وبقيم تداول بلغت 4.7 مليار ريال ( 1.06 مليار دولار ). وشهدت غالبية الأسهم ارتفاع خلال تعاملات، اليوم، أبرزها سهم مصرف الراجحي 1%، وارتفعت أسهم “بنك ساب” و”بنك الرياض” و”بنك البلاد” و”سابك” و”جبل عمر” و”مصرف الإنماء” و”المراعي” بتراوح بين 1 و3%، وفقًا لبوابة “أرقام”.

وأعلنت اليوم شركة “إتش إس بي سي” و”العربية السعودية” وشركة “الرياض” المالية نية شركة مرافق الكهرباء والمياه بالجبيل طرح أسهمها للاكتتاب العام الأولي في السوق الرئيسة لدى بورصة “تداول” السعودية.

عمليات جني الأرباح تهبط ببورصة مصر

أنهت بورصة مصر تعاملات اليوم على انخفاض مؤشرها الرئيس “إيجي أكس 30” 1.43%، ليغلق عند مستوى 9 آلاف و687 نقطة، وتراجع مؤشر “إيجي أكس 100” تعاملاته على انخفاض بـ1.5% ليغلق عند مستوى 3 آلاف و140 نقطة، وأغلق مؤشر “إيجي أكس 70” تعاملاته على تراجع بـ1.47% ليغلق عند مستوى آلفين و217 نقطة.

وشهدت جلسة اليوم عمليات جنى الأرباح بعدما حققت الأسهم مكاسب بنهاية تعاملات الأسبوع الماضي، وتراجعت الأسواق العالمية بنهاية الأسبوع ما انعكست على أداء جلسة اليوم.

 استقالة الحكومة تنعكس سلبًا على بورصة الكويت

أنهت بورصة الكويت تعاملات على انخفاض كبير، وتراجع مؤشرها العام 2.5% لتصل إلى مستوى 7 آلاف و213 نقطة، وأنهى مؤشر السوق الأولي تعاملاته على تراجع 2.69% ليغلق عند 7 آلاف و736 نقطة.

وتسلم ولي عھد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، من الشيخ أحمد نواف الأحمد الجابر الصباح رئيس مجلس الوزراء، خطاب استقالة الحكومة في أعقاب الانتخابات البرلمانية، التي أجريت، الخميس.

انخفاض بورصتا قطر والبحرين

أغلقت بورصة قطر تعاملاتها، اليوم، على انخفاض 1.16% عند مستوى 12 ألفًا و548 نقطة، وارتفعت في الجلسة أسهم 9 شركات، في حين انخفضت أسعار 34 شركة أخرى، وحافظت شركتان على سعر إغلاقهما السابق، وشهدت بورصة البحرين تراجعًا محدود بـ0.04% لتغلق عند مستوى ألف و881 نقطة.

ربما يعجبك أيضا

العربية English