بريطانيا تخطط لمزيد من التخفيضات الضريبية في 2023

منه عبد الرازق

تعتزم رئيسة الوزراء البريطانية، ليز تراس، إضافة المزيد من التخفيضات الضريبية خلال 2023، إضافة إلى التخفيضات المعلنة، هذا الأسبوع، حسبما ذكرت صحيفة “التلجراف” البريطانية.

وقالت التلجراف، اليوم الأحد 25 سبتمبر 2022، إن القرار يشمل المزيد من التخفيضات في ضريبة الدخل، وخصومات للمدخرين والمطالبين بإعانات الأطفال، ومن المرجح إعلانها كجزء من الميزانية الكاملة العام المقبل.

وأعلن وزير الخزانة، كواسي كوارتنج، يوم الجمعة الماضية، مراجعة ضريبية، إلى جانب أكبر تخفيض في الضرائب بميزانية منذ عام 1972. ويضع مسؤولو وزارة الخزانة قائمة بـ”نقاط الضعف” التي تعيق البريطانيين عن الكسب، كجزء من مراجعة النظام الضريبي، وفقًا للتقرير.

وقالت “بلومبرج” إن المزيد من التخفيضات الضريبية قد تؤدي إلى زيادة الضغط على الجنيه الإسترليني، بعد دفع إطلاق السياسة التحفيزية البالغة 220 مليار جنيه إسترليني، التي أعلن عنها يوم الجمعة، إلى انخفاض الجنيه إلى أقل من 1.11 دولار للمرة الأولى منذ عام 1985، وقاد سندات الخزانة البريطانية لمدة 5 سنوات إلى أكبر انخفاض يومي لها على الإطلاق.

وقالت “التلجراف” إن مراجعة العلاوات مدى الحياة، والعلاوات السنوية على المعاشات التقاعدية، التي تشجع الموظفين حاليًا على التقاعد مبكرًا، لتجنب “فخ الضرائب”، يمكن أن تفيد ما يصل إلى 1.6 مليون مدخر، سيحصل العمال الذين يكسبون أكثر من 100 ألف جنيه إسترليني أيضًا على بدل شخصي كامل لضريبة الدخل، ويصل إلى إعفاء ضريبي يقدر بـ5 آلاف جنيه إسترليني سنويًّا لأصحاب الدخول الأعلى.

وقالت الصحيفة إن وزير الخزانة يدرس أيضًا إلغاء رسوم لمن يكسبون أكثر من 50 ألف جنيه إسترليني، ويطالبون بإعانة الطفل.

ربما يعجبك أيضا