الثامنة منذ بدء الحرب.. زيارة متوقعة لبلينكن إلى إسرائيل الأسبوع المقبل

عبدالمقصود علي
أنتوني بلينكن

تحدثت صحيفة عبرية الجمعة 7 يونيو 2024، عن توقعات بأن يزور وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إسرائيل مطلع الأسبوع المقبل.

ولم تؤكد الولايات المتحدة أو إسرائيل رسميا الزيارة التي إن تمت ستكون الثامنة لبلينكن في الشرق الأوسط منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة في 7 أكتوبر 2023.

وقالت صحيفة “إسرائيل اليوم” “من المتوقع أن يزور وزير الخارجية أنتوني بلينكن إسرائيل مطلع الأسبوع المقبل، وذلك على خلفية عدم النجاح في التوصل إلى اتفاق يؤدي إلى إطلاق سراح المختطفين وإنهاء الحرب”.

وأضافت “ستكون هذه هي الزيارة الثامنة التي يقوم بها بلينكن إلى إسرائيل منذ اندلاع الحرب، حيث كانت زيارته الأخيرة هنا في شهر مارس الماضي في محاولة لمنع عملية واسعة النطاق في رفح”.

وتابعت “ومن المتوقع أن يلتقي بلينكن برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو فور وصوله إسرائيل، ولم يتم الإعلان عن لقاءات أخرى حتى الآن”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “الإدارة الأمريكية، تستثمر كل طاقتها للتوصل إلى اتفاق يؤدي إلى الهدوء في الجبهتين الجنوبية والشمالية على الأقل حتى الانتخابات الأمريكية في نوفمبر”.

وتأتي الزيارة غداة إعلان هيئة البث العبرية رفض إسرائيل مشروع قرار قدمته الولايات المتحدة إلى مجلس الأمن، الخميس، بخصوص مقترح تبادل الأسرى ووقف الحرب على قطاع غزة الذي كشف عنه الرئيس الأمريكي جو بايدن قبل أيام.

ربما يعجبك أيضا