الجيش الأمريكي: الحوثيون أطلقوا مسيرة من اليمن ولا إصابات

القيادة المركزية الأمريكية: لم يبلغ التحالف أو السفن التجارية عن إصابات أو أضرار

أسماء حمدي
مدمرة أمريكية في البحر الأحمر

قالت القيادة المركزية الأمريكية، فجر اليوم الأحد 12 مايو 2024، إن طائرة مسيرة أطلقت من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه خليج عدن.

وأضافت القيادة المركزية، أنه لم ترد بلاغات من التحالف الأمريكي أو السفن التجارية بخصوص إصابات أو أضرار، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

تدمير 3 مسيرات

في وقت لاحق ذكرت القيادة المركزية أنها دمرت 3 طائرات مسيرة أطلقت من منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن باتجاه البحر الأحمر.

وقال بيان القيادة المركزية: “في حوالي الساعة 8:45 مساءً (بتوقيت صنعاء) يوم 10 مايو، أطلق الحوثيون المدعومون من إيران نظامًا جويًا غير مأهول فوق خليج عدن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، ونجحت طائرة تابعة للتحالف في الاشتباك مع الطائرات بدون طيار، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية”.

تهديد وشيك

أضاف البيان: “في وقت لاحق، بين الساعة 4:30 صباحًا و4:45 صباحًا تقريبًا (بتوقيت صنعاء) في 11 مايو، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير 3 طائرات بدون طيار أطلقها الحوثيون المدعومون من إيران فوق البحر الأحمر من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية”.

وقال البيان إنه “تقرر أن هذه الطائرات بدون طيار تمثل تهديدًا وشيكًا لكل من قوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمنًا وأمانًا للسفن الأميركية والتحالف والسفن التجارية”.

ربما يعجبك أيضا