الجيش الأمريكي يعلن تدمير 3 مسيّرات حوثية

القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا 3 مسيّرات في منطقة يسيطر عليها الحوثيون

أسماء حمدي
هجمات الحوثيين

قالت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الجمعة 12 يوليو 2024، إن قوات أمريكية دمرت 3 طائرات مسيّرة تابعة لجماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران في منطقة تسيطر عليها الجماعة في اليمن.

وشددت القيادة، في بيان، على أن الطائرات كانت تمثل تهديدًا وشيكًا للولايات المتحدة، وقوات التحالف، والسفن التجارية في المنطقة.

حماية حرية الملاحة

أشارت القيادة المركزية الأمريكية إلى أنها تتخذ هذه الإجراءات من أجل حماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنا، وفقا لوكالة أنباء رويترز.

وفي وقت سابق اليوم الجمعة، قال المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي يحيى سريع، إن الجماعة استهدفت السفينة تشاريساليس مرتين في البحر الأحمر ومضيق باب المندب بعدد من الصواريخ الباليستية والبحرية والطائرات المسيرة.

هجمات الحوثي

يشن الحوثيون، الذين يسيطرون على المناطق السكانية الرئيسية في اليمن، هجمات على السفن منذ أشهر تضامنا مع الفلسطينيين الذين يقاتلون إسرائيل في غزة.

ومنذ 12 يناير الماضي، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات تستهدف مواقع للحوثيين في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها البحرية، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في يناير الماضي، أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

ربما يعجبك أيضا