الحوثي: ضربات أمريكا على اليمن «ليس لها تأثير»

الحوثي: القاعدة المستهدفة من القوات الأمريكية "خارج الخدمة"

شيماء مصطفى
ضربة عسكرية أمريكية ضد الحوثيين

كشفت جماعة الحوثي في اليمن، أن الضربات الأمريكية التي شنتها على مواقع عسكرية تابعة لها في صنعاء لم تحدث الضرر المرجو من الإدارة الأمريكية.

وشدد المتحدث باسم الحوثيين محمد عبدالسلام لوكالة رويترز، اليوم السبت 13 يناير 2024، على أن الضربات الأمريكية في اليمن “لم يكن لها تأثير يذكر”.

الحوثي تتوعد

اتفق معه نائب رئيس الهيئة الإعلامية للحوثي نصر الدين عامر، مشيرًا إلى أن القاعدة التي استهدفها الجيش الأمريكي كانت خارج الخدمة، وأن الحوثيين يعتبرون وجود الأمريكيين في المنطقة غير مشروع.

وأعلنت ميليشيا الحوثي، في وقت سابق، استعدادها خوض أي مواجهة مع الولايات المتحدة وبريطانيا، معتبرةً أن استهدافها بأي عمل عسكري يأتي دعمًا لإسرائيل.

ضربات ضد الحوثي

كشف البنتاجون أن سلاح الجو الأمريكي نفذ ضربات على أكثر من 60 هدفًا، واستُخدمت أكثر من 100 قذيفة موجهة بدقة من مختلف الأنواع في الهجوم.

وشنت الولايات المتحدة بمشاركة بريطانيا وعدد من الدول، فجر أمس، هجمات على مواقع حوثية ردًا على استهداف الجماعة اليمنية سفن تجارية على صلة بإسرائيل.

تنظيم إرهابي

ووصف الرئيس الأمريكي جو بايدن، جماعة الحوثي بأنها “تنظيم إرهابي”، مشددًا على أن بلاده سترد عليها حال واصلوا سلوكهم المتهور باستهداف الملاحة الدولية في البحر الأحمر المثير للغضب، مضيفًا: “لا أعتقد أن هناك ضحايا مدنيين جراء الضربات التي استهدفت الحوثيين”.

وتصاعد التوتر جنوبي البحر الأحمر، بعدما أعلنت الجماعة اليمنية استهداف سفن تقول إن لها صلة بإسرائيل أو متجهة إليها أو قادمة منها، ردًا على الحرب الدائرة في قطاع غزة.

ربما يعجبك أيضا