الحوثي: 37 قتيلًا في 424 غارة أمريكية وبريطانية على اليمن

الحوثي: استهدفنا 90 سفينة خلال عمليات في البحر الأحمر

أسماء حمدي
جماعة الحوثي اليمنية

قال زعيم جماعة الحوثي اليمنية، عبدالملك الحوثي، اليوم الخميس 4 إبريل 2024، إن 37 شخصًا قتلوا وأصيب 30 آخرون في 424 غارة جوية شنتها أمريكا وبريطانيا على اليمن.

ولم يوضح الحوثي ما إذا كان هذا العدد يشمل عناصر الجماعة المسلحة فقط أم أن القتلى والجرحى بينهم مدنيون، وفق وسائل إعلام تابعة للجماعة.

استهداف 90 سفينة

أشار الحوثي إلى أن الجماعة استهدفت 90 سفينة خلال عمليات وصفها بأنها مساندة لقطاع غزة الذي يشهد حربًا بين الفصائل الفلسطينية المسلحة وإسرائيل منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وتعرضت عدة سفن في البحر الأحمر لهجمات من قبل جماعة الحوثي اليمنية التي تقول إن الهجمات تأتي ردًا على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

ضربات أمريكية بريطانية

توجه الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات جوية على مواقع للحوثيين بهدف تعطيل وإضعاف قدرات الجماعة على تعريض حرية الملاحة للخطر وتهديد حركة التجارة العالمية.

وفي وقت سابق من أمس الأربعاء، قال الجيش الأمريكي، إنه دمر صاروخًا باليستيًا مُضادًا للسفن وطائرتين مسيرتين أطلقها الحوثيون من اليمن باتجاه البحر الأحمر.

وأضافت القيادة المركزية الأمريكية، أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار، وذكرت في منشور على منصة إكس: “بالإضافة إلى ذلك.. دمرت قوات القيادة المركزية الأمريكية منظومة صواريخ أرض – جو متنقلة في منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين”.

ربما يعجبك أيضا