الخارجية الأمريكية: سنعترض على أي منطقة عازلة داخل غزة

الخارجية الأمريكية: صراع إسرائيل وحماس يهدد الأمن الإقليمي والعالمي

أسماء حمدي
قطاع غزة

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، اليوم الأربعاء 6 ديسمبر 2023، إن الولايات المتحدة ستعترض على أي منطقة عازلة مقترحة إذا كانت داخل قطاع غزة.

وأضافت الوزارة، في بيان نقلته وكالة أنباء “رويترز”، أن ذلك يخالف موقف واشنطن المتمثل في أن مساحة القطاع الفلسطيني يجب ألا تتقلص بعد الصراع الحالي.

تهديد عالمي

شددت الخارجية الأمريكية على أن هذا الصراع يشكل تهديدًا للأمن الإقليمي والعالمي، مشيرة إلى أنها تراجع تقرير منظمة العفو الدولية عن استخدام ذخائر أمريكية في ضربة إسرائيلية أودت بحياة مدنيين في غزة.

وأردفت: “أمريكا تتفهم أنه ستكون هناك فترة انتقالية ما بعد نهاية العمليات القتالية الكبرى داخل غزة”، مشيرة إلى أنه لا نستطيع على الفور تحديد مدة هذه الفترة.

هجوم 7 أكتوبر

أطلقت إسرائيل حملتها على قطاع غزة المكتظ بالسكان ردًا على هجوم شنته حماس في السابع من أكتوبر على بلدات إسرائيلية، مما أسفر عن مقتل 1200 شخص واحتجاز 240 رهينة، وفقا للإحصاء الإسرائيلي.

وقال السلطات الصحية في غزة إن عدد القتلى الفلسطينيين جراء الهجمات الإسرائيلية منذ السابع من أكتوبر تجاوز 16250، منهم 7112 قاصرًا و4885 امرأة، مع وجود آلاف آخرين في عداد المفقودين، ويخشى أن يكونوا مدفونين تحت الأنقاض.

ربما يعجبك أيضا