الخصاونة: الباب مفتوح للانضمام لمبادرة الشراكة الأردنية المصرية الإماراتية

قال رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، اليوم الاثنين 29 أغسطس 2022، إن الباب مفتوح أمام الدول العربية الراغبة بالانضمام إلى مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية بين الأردن ومصر والإمارات التي أعلنت في شهر أيار مايو الماضي.

وشدد رئيس الوزراء خلال لقائه وفدا إعلاميا مصريا يزور المملكة على أهمية الجهود التي تبذل من الجانبين المصري والأردني في إطار تعزيز العلاقات الاقتصادية البينية بين الأردن ومصر، وفي إطار التعاون الثلاثي مع العراق، مؤكداً أن آلية التعاون الثلاثي هدفها تعزيز التعاون الاقتصادي بين الدول الثلاث، بما يفضي إلى التكامل الاقتصادي إلى جانب السياسي وهي آلية مفتوحة لمن يرغب من الدول.

مبادرة الشراكة الأردنية المصرية الإماراتية

وأشاد رئيس الوزراء بالجهود المميزة التي تبذلها مصر في مجالات الاستثمار وإقامة المشاريع الكبرى كالمدينة الإدارية الجديدة، وتطوير شبكة النقل البري، مشيراً إلى أن الأردن يتطلع للاستفادة من التجربة المصرية، خصوصاً في مجال تطوير فكرة إنشاء مدينة جديدة تستوعب الزيادة السكانية في العاصمة والزرقاء.

وعرض رئيس الوزراء خلال اللقاء أهم التحديات الراهنة الإقليمية والعالمية وتأثيراتها وتداعياتها مؤكدا أن الأردن تجاوز الكثير من هذه التحديات خاصة جائحة كورونا وتداعيات الأزمة  الروسية – الأوكرانية وارتفاع أسعار الطاقة في السوق العالمية.

ربما يعجبك أيضا

العربية English