«الخليج التجاري» الإماراتية تسجل 11 ألف تصرف عقاري خلال 2022

أظهرت الإحصاءات الصادرة عن دائرة الأراضي والأملاك في دبي أن العديد من مناطق الإمارة شهدت منافسة لافتة لاستقطاب التصرفات العقارية على مدار 2022.

ويواكب معدل التصرفات العقارية في دبي، خلال العام الماضي، النمو الاقتصادي القوي للإمارة، ويعكس الحيوية الكبيرة التي تتمتع بها مختلف أنحائها، كبيئة جاذبة للاستثمار العقاري، مدعومة بالخدمات العقارية المتنوعة، التي تُتيحها الدائرة في شتى أنحاء الإمارة، وفق ما أبرزته وكالة أنباء الإمارات (وام).

الخليج التجاري تتصدر التصرفات العقارية عددًا

تصدرت منطقة الخليج التجاري ترتيب أعلى 10 مناطق من عدد التصرفات العقارية، بواقع 10 آلاف و853 تصرفًا، تلتها في المراتب الـ 9 الأخرى، من حيث العدد، مناطق مرسى دبي، والبرشاء جنوب الرابعة، وبرج خليفة، والمركاض، والحبية الخامسة، وجبل علي الأولى، وحدائق محمد بن راشد، والثنية الخامسة، ثم نخلة جميرا بواقع 4 آلاف و183 تصرفًا.

وعلى صعيد قائمة أعلى 10 مناطق، من حيث قيمة التصرفات العقارية، كانت الصدارة لمنطقة وادي الصفا 3، بتصرفات تجاوزت قيمتها 47.1 مليار درهم (12 مليارًا و823 مليون دولار)، وبلغ إجمالي التصرفات العقارية في دبي خلال العام 2022  نحو 122ألفًا و658 تصرفًا عقاريًّا، بقيمة كليّة بلغت 528 مليار درهم (143.8 مليار دولار).

أجندة دبي الاقتصادية

جددت دائرة الأراضي والأملاك في دبي التزامها بالعمل على تعزيز الجاذبيّة العقاريّة لمختلف مناطق الإمارة، عبر تمكين المجتمع العقاري بأفضل الخدمات ذات الصلة.

وأضافت أن ذلك يتكامل مع مقومات التميز الأخرى الجاذبة للاستثمار في هذا القطاع الحيوي، والمتمثلة في الأطر التشريعية والتنظيمية المتطورة، والبيانات المتكاملة، والشراكات الفعّالة، والبنية التحتية الرقمية الرائدة، التي تتضافر في ما بينها لتعكس قوة الأداء العام للقطاع، انسجامًا مع أهداف أجندة دبي الاقتصادية D33، الرامية إلى مضاعفة حجم اقتصاد دبي خلال 10 سنوات.

ربما يعجبك أيضا

العربية English