الدوري الإنجليزي يحطم الرقم القياسي للإنفاق في الميركاتو الصيفي

حطمت أندية الدوري الإنجليزي كل الأرقام القياسية المتعلقة بالإنفاق في موسم الانتقالات الصيفية، بعد ما وصلت قيمة الصفقات التي أبرمت إلى مليارين و245 مليون يورو.

وكان الرقم القياسي للإنفاق مسجل باسم “البريمييرليج” أيضًا، بعد إنفاق 2.178 مليون يورو خلال موسم 2017-2018، إلا أن الموسم الجاري شهد نشاطًا متزايدًا من الأندية الإنجليزي، التي تخطت 10 منها حاجز إنفاق 100 مليون يورو في الميركاتو المنقضي.

الصفقات الأبرز في الدوري الإنجليزي

تظهر ضخامة استثمارات الدوري الإنجليزي هذا الموسم، بمقارنتها بالدوريات الأوروبية الأربعة الكبرى الأخرى (الإيطالي والإسباني والألماني والفرنسي)، التي أنففت مجتمعة مليارين و293 مليون يورو بفارق 48 مليون يورو فقط عما أنفقته أندية البريمييرليج.

واستقطبت أندرية إنجلترا عديدًا من النجوم البارزين في عالم كرة القدم ومنهم، النرويجي إيرلينج هالاند (مانشستر سيتي) والبرازيليين كاسيميرو وأنتوني (مانشستر يونايتد) والأوروجواياني داروين نونييز (ليفربول)، وهو ما يرفع من سقف المنافسة محليًّا وقاريًّا.

الكالتشو في الوصافة والدوري الفرنسي ثالثا

كان المركز الثاني في موسم الانتقالات من نصيب الدوري الإيطالي، بعدما أنفقت أنديته 749 مليون يورو، وكانت عديد من الصفقات لانتقالات داخلية بين أندية الدوري نفسه، وكانت الصفقة الأغلى هي انتقال المدافع البرازيلي بيرمي من تورينو إلى يوفنتوس مقابل 41 مليون يورو.

وجاء المركز الثالث من نصيب الدوري الفرنسي، مع النشاط الكبير لباريس سان جيرمان في موسم الانتقالات، وتعاقده مع مجموعة من اللاعبين المميزين ومنهم البرتغاليان فيتينها وريناتو سانشيز والإسباني كارلوس سولير بين آخرين، ووصلت قيمة إنفاق أندية الليج آ 554 مليون يورو.

الليجا في المركز الرابع والبوندسليجا خامسة

أما أندية الدوري الإسباني فاكتفت بإنفاق 506 ملايين يورو، وبطبيعة الحال كان فريقا برشلونة وريال مدريد هما الأنشط في موسم الانتقالات، بحثًا عن المنافسة بقوة على الصعيدين المحلي والقاري، وكانت الصفقة الأغلى في الليجا من نصيب الريال، الذي تعاقد معه الفرنسي أوريلين تشواميني مقابل 80 مليون يورو.

وشهد الدوري الألماني، الذي أنفقت أنديته 484 مليون يورو، نشاطًا من جانب بايرن ميونخ لتعويض رحيل نجمه الأول روبرت ليفاندوفيسكي، ليتعاقد مع النجم السنغالي ساديو ماني في الهجوم والهولندي ماتياس دي ليخت في الدفاع مقابل 32 و67 مليون يورو على الترتيب.

ربما يعجبك أيضا