مفاجأة في عزاء بريطانية.. السيدة الراحلة تتحدث إلى المعزين

الذكاء الاصطناعي

فوجيء عدد من المعزين ببريطانيا بظهور السيدة المتوفاة بينهم لتجيب على أسئلتهم عبر خاصية الهولوجرام، فما التفاصيل؟


فوجئ عدد من المعزين في بريطانيا مؤخرًا بظهور السيدة المتوفاة وتحدثها معهم خلال إقامة مراسم العزاء، عبر خاصية الهولوجرام التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

مارينا سميث التي توفيت عن عمر ناهز 87 عامًا وكانت تعمل أستاذة وناشطة في مجال العمل الخيري، ظهرت على الشاشة أمام المعزين، بعد انتهاء مراسم حرق جثمانها بمنطقة نوتنجهام ببريطانيا في 29 من شهر يوليو الماضي، حسب ما ذكر موقع صحيفة “ديلي ميل”.

الذكاء الاصطناعي

تحدثت مارينا إلى المعزين عن جوانب من حياتها الشخصية والروحانية، كما أجابت عن عديد من أسئلة المعزين، ففوجئ الحضور بتفاعل مارينا مع الأسئلة التي طرحت عليها، وإجابتها بكل دقة، ومنها أسئلة تتعلق بطفولتها، وما عانته خلال حياتها، حسب تقرير “ديلي ميل” الذي نشرته أمس الأول الثلاثاء 16 أغسطس 2022.

طور المدير التنفيذي في شركة “ستوري فايل” وابن الراحلة مارينا، ستيفن سميث، هذه الخاصية التي ستكون متاحة للاستخدام في بريطانيا خلال الأسبوع الحالي، مشيرًا إلى أنها تتطلب ربط الشخص بـ20 كاميرا، للإجابة عن مجموعة من الأسئلة الصريحة عن نفسه، قد يكون طرحها عليه عديد من الأشخاص من قبل.

الراحل بين الحضور

يعمل الخبراء على تحرير هذه الفيديوهات المسجلة، ويقسمونها إلى مقاطع، فيجيب الشخص من خلال تقنية الذكاء الاصطناعي على الأسئلة بشكل يبدو طبيعيًا، بما يشبه التجاوب من الحضور.

يجيب كل من يريد الاستفادة من هذه الخدمة على 75 سؤال من بين قائمة تضم 250 ألف سؤال محتمل أن يسأله حضور العزاء، ثم تتحول هذه الإجابات إلى صيغ رقمية يتعامل معها الذكاء الاصطناعي، بهدف تجاوب الراحل الذي يظهر على الشاشة خلال مراسم العزاء كأنه موجود بينهم.

ربما يعجبك أيضا