الذهب يتداول عند مستوى قياسي بدعم خفض الفائدة

محمود عبدالله
تراتجع الطلب على الذهب في الصين متأثرًا بارتفاع أسعار المعدن النفيس

اتجهت أسعار الذهب عالميًا، اليوم الاثنين 19 أغسطس 2024، إلى التداول قرب أعلى مستوى قياسي سجلته في جلسة الجمعة، إذ عززت توقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية الشهر المقبل جاذبية المعدن النفيس.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية بشكل طفيف بنسبة 0.2% إلى 2501.19 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن سجلت الأسعار أعلى مستوياتها على الإطلاق عند 2509.65 دولار للأوقية يوم الجمعة، وفق رويترز.

مبيعات التجزئة

خلال تعاملات اليوم أيضًا، ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% إلى 2540 دولارًا للأوقية، وفي الأسبوع الماضي، أدت أرقام مبيعات التجزئة القوية وطلبات إعانة البطالة التي جاءت أقل من المتوقع، إلى جانب بيانات التضخم المعتدلة، إلى استعادة الثقة في أكبر اقتصاد في العالم.

وأظهرت بيانات صدرت يوم الجمعة أن بناء المساكن العائلية الواحدة في الولايات المتحدة انخفض في يوليو مع ارتفاع أسعار الرهن العقاري وأسعار المساكن مما أبقى المشترين المحتملين على الهامش، الأمر الذي يشير إلى أن التضخم يتجه نحو الانخفاض.

ويثق المتعاملون على أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، سيخفض أسعار الفائدة في الثامن عشر من سبتمبر المقبل، وينصب التركيز الآن على حجم الخفض.

ربما يعجبك أيضا