لقاء بين الرئيس المصري ووزير الاقتصاد الفرنسي في باريس

التقى الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة 22 يوليو 2022، في باريس مع وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي برونو لومير.

وصرح المتحدث الرسمى باسم الرئاسة المصرية، السفير بسام راضي، عبر موقع “فيس بوك” الجمعة، بأن وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي شدد على حرص بلاده على تعظيم التعاون مع مصر في مختلف المجالات التي من شأنها أن تصب في صالح العملية التنموية الجارية في مصر.

ووفقًا لتصريحات المتحدث باسم الرئاسة المصرية، أشاد الوزير الفرنسي بالجهود التي تبذلها مصر على جميع الأصعدة من خلال إنجاز العديد من النجاحات الاقتصادية والتنموية، “فضلاً عن محورية الدور المصري في إرساء دعائم الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط”.

وعبر الرئيس المصري، خلال اللقاء، عن التطلع لتعميق وتطوير آفاق التعاون المشترك مع فرنسا في المجالين الاقتصادي والتجاري، لا سيما من خلال زيادة الاستثمارات الفرنسية في مصر في ضوء الفرص الواعدة التي تتيحها المشروعات الكبرى.

توافق الجانبين على أهمية تعزيز نشاط المشروعات التنموية والاستثمارات الفرنسية في مصر، خاصة في قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة في ظل اقتراب انعقاد قمة المناخ العالمية في شرم الشيخ شهر نوفمبر القادم.

ربما يعجبك أيضا