الرئيس المصري يوجه بإنشاء أكبر مجمع للبولي إيثيلين في الشرق الأوسط

اجتماع السيسي مع مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة

وجّه الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، بإنشاء أكبر مجمع صناعي للبولي إيثلين في الشرق الأوسط، يتكون من 6 مصانع متكاملة.

ووجّه الرئيس السيسي بإنشاء مجمع صناعي لإنتاج “البولي إيثيلين”، لسد احتياجات السوق المحلية من المكونات الصناعية التي تدخل في عملية التنمية والإنتاج في العديد من القطاعات الحيوية، إلى جانب تخفيض فاتورة الاستيراد.

اقرأ أيضًا| رئيس الوزراء المصري: السيسي يوجه باعتماد المكونات المحلية بـ«حياة كريمة»

أكبر مجمع للبولي إيثيلين في الشرق الأوسط

تناول اجتماع السيسي، اليوم الاثنين 1 أغسطس 2022، مع مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، اللواء أ.ح وليد أبوالمجد، ورئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للمقاولات، اللواء أ.ح كرم سالم، والمهندس طه الجمال من القطاع الخاص، وفقًا للمتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، استعراض جهود جهاز الخدمة الوطنية في توطين الصناعة بالتعاون مع القطاع الخاص.

ومن المنتظر أن يسهم المجمع في إنتاج جزء كبير من المستلزمات الصناعية المستخدمة في العديد من القطاعات، مثل قطاع التحول الرقمي من خلال إنتاج جميع أعمال ومستلزمات الفايبر من كابلات، إلى جانب قطاع النقل الحديث، مثل القطار الكهربائي السريع والمونوريل.

وسوف يوفر نحو 35% من الاحتياجات الصناعية الخاصة بالبنية الأساسية في مبادرة “حياة كريمة”، عوضًا عن استيرادها من الخارج. ويتكون المجمع الصناعي من 6 مصانع رئيسة في مختلف القطاعات الخاصة، بمشتقات “البولي إيثلين”، ويضم 30 خط إنتاج لألف منتج مختلف، ما يسهم في توفير العملة الصعبة، من خلال تخفيض الاعتماد على الاستيراد.

ربما يعجبك أيضا

العربية English