تعرف على التشكيلة المثالية للدوري الإنجليزي موسم 2021/22

أميرة رضا
الدوري الإنجليزي 2022

الثنائي رونالدو وصلاح تصدرا التشكيلة المثالية للبريميرليج هذا الموسم، بأعلى عدد بطاقات بين كافة اللاعبين.


آخر تحديث مايو 16, 2022 02:46 م

أعلنت شركة “EA Sports” أحد الرعاة الرئيسيين للدوري الإنجليزي الممتاز، أمس الجمعة 6 مايو 2022، عن التشكيلة المثالية للبريميرليج موسم 2021// 22.

وتصدر الثنائي كريستيانو رونالدو ومحمد صلاح، لاعبا مانشستر يونايتد وليفربول، على الترتيب، التشكيلة المثالية للموسم الذي شارف على الانتهاء بأعلى عدد بطاقات بين كافة اللاعبين (97 بطاقة).

رونالدو وصلاح يقودان خط الهجوم

قاد الثنائي بهذه النتيجة خط الهجوم في التشكيلة المثالية رفقة لاعب توتنهام هوتسبير هيونج مين سون، ولاعب ليفربول ساديو ماني.

وخلت التشكيلة من أسماء لاعبي تشيلسي، صاحب المركز الثالث في جدول ترتيب البريميرليج، وتضمنت 2 من مانشستر يونايتد، الذي تراجع للمرتبة السادسة هذا الموسم، وأصبح على وشك الإخفاق في التأهل لدوري أبطال أوروبا.

نصيب الأسد لمان سيتي وليفربول

استحوذ نادي ليفربول ومانشستر سيتي على نصيب الأسد في عدد المراكز، فقد ضمت التشكيلة 5 لاعبين آخرين من فريق المدرب الألماني يورجن كلوب، رفقة صلاح هداف الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد 22 هدفًا، وبفارق 3 أهداف عن أقرب منافسيه الكوري الجنوبي هيونج مين سون (توتنهام هوتسبير)، فيما يحتل رونالدو المركز الثالث في القائمة برصيد 18 هدفًا.

وشهد التشكيل، أيضًا، تواجد 5 لاعبين من فريق مانشستر سيتي الذي يتصدر البريميرليج، بفارق نقطة عن أقرب منافسيه ليفربول، بالإضافة إلى نجمين من مانشستر يونايتد، وآخر من وست هام يونايتد، وآخر من توتنهام.

صلاح.. العربي الوحيد

لم تتضمن التشكيلة المثالية لهذا الموسم أي لاعب عربي سوى الدولي المصري محمد صلاح، الذي توج مؤخرًا بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا هذا الموسم من رابطة الكتاب البريطانيين.

وجود صلاح، جاء في القائمة التي شهدت غياب نجم مانشستر سيتي الجزائري رياض محرز، ونجم تشيلسي المغربي حكيم زياش.

وجاءت التشكيلة المثالية كالتالي:

حراسة المرمى: أليسون بيكر (ليفربول).

الدفاع: فان دايك وأليكسندر أرنولد (ليفربول)، جواو كانسيلو، روبن دياز (مانشستر سيتي).

الوسط: رودري، برناردو سيلفا ودي بروين (مانشستر سيتي)، برونو فيرنانديز (مان يونايتد)، ديكلان رايس (وست هام).

الهجوم: ساديو ماني وجوتا وصلاح (ليفربول)، رونالدو (مان يونايتد)، سون (توتنهام).

ربما يعجبك أيضا