تشيلسي يكشف عن ملاكه الجدد خلفًا لإبراموفيتش.. تفاصيل

أميرة رضا
ملاك تشيلسي الجدد

آخر تحديث مايو 16, 2022 02:47 م

حسم نادي تشيلسي الإنجليزي رسميًا، الجدل الدائر بشأن مصير بيع النادي، بالإعلان أخيرًا عن المُلاك الجُدد للبلوز، خلفًا لمالكه السابق الروسي رومان إبراموفيتش.

وكانت الحكومة البريطانية فرضت مؤخرًا، عقوبات على الملياردير الروسي على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، فبراير الماضي، ما أضطره لعرض النادي إلى البيع، موضحًا أنه لا يسعى للاستفادة على حساب مصلحة النادي العريق.

من هم الملاك الجُدد؟

أعلن النادي الإنجليزي، اليوم السبت 7 مايو 2022، عبر حسابه الرسمي في تويتر، التوصل لاتفاق على الشروط الخاصة بالملكية الجديدة مع مجموعة من المستثمرين، بعد أن دخل البلوز في دوامة خلال الأسابيع الماضية، لتحديد هوية خليفة إبراموفيتش. وشملت مجموعة المستثمرين، رجل الأعمال الأمريكي تود بوهلي، والذي تبلغ ثروته 4.5 مليار دولار وفقًا لصحيفة “فوربس” الاقتصادية.

يتواجد أيضًا ضمن ملاك النادي الجدد، كليرليك كابيتال، وهي شركة أمريكية تقع في مقاطعة سانتا مونيكا بولاية كاليفورنيا أسست في عام 2006، بالمشاركة مع رجل الأعمال الأمريكي مارك الذي تبلغ ثروته تبلغ 4 مليار دولار، وفقًا لفوربس. وأخيرًا رجل الأعمال السويسري هانسجورج ويس، البالغ من العمر 86 عامًا، وتبلغ ثروته 5.1 مليار دولار أمريكي.

آلية البيع وشراء الأسهم

أوضح النادي الإنجليزي في بيانه الرسمي، أنه من إجمالي الاستثمار الجاري، سيدفع 2.5 مليار جنيه إسترليني لشراء الأسهم في النادي، مشيرًا إلى أن موافقة الحكومة البريطانية ستكون مطلوبة لتحويل العائدات من الحساب المصرفي المجمد، وسيلتزم لملاك الجدد بتخصيص 1.75 مليار إسترليني في استثمارات إضافية لصالح النادي.

ومن المقرر إيداع الأموال في حساب مصرفي مجمد في المملكة المتحدة، بهدف التبرع بنسبة 100% لمنظمات خيرية، بينما ستشمل الاستثمارات الإضافية تطوير ملعب ستامفورد بريدج، والأكاديمية، وفريق السيدات، فضلًا عن التمويل المستمر لمؤسسة تشيلسي، على أن يكتمل البيع في أواخر مايو الجاري.

ربما يعجبك أيضا