بـ«ذكريات 98».. زيدان أول مشجعي الريال في نهائي دوري الأبطال

أميرة رضا
زيدان

نهائي تشامبيونزليج يوم 28 مايو على ملعب سانت دينيس بالعاصمة الفرنسية، ومن المنتظر أن يكون زيدان أول الحضور لدعم فريقه السابق


آخر تحديث مايو 16, 2022 02:43 م

أشارت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية في تقرير لها إلى أن المدير الفني السابق لريال مدريد، زين الدين زيدان، سيكون حاضرًا في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقالت الصحيفة، أمس الاثنين 9 مايو 2022، إن المدرب الفرنسي الذي توج بآخر 3 ألقاب للفريق الملكي في دوري الأبطال، سيكون داعمًا للنادي من أجل التتويج باللقب الرابع عشر في تاريخه.

ذكريات لا تُنسى

أشارت الصحيفة الإسبانية أيضًا إلى أن زيدان سيحضر هذا اللقاء بذكريات لا تُنسى، ويستحضر أحد أهم اللحظات في مسيرته الكروية التي وقعت على ملعب سانت دينيس، عندما قاد منتخب فرنسا لرفع كأس العالم عام 1998، بعد اكتساح البرازيل بـ3 أهداف نظيفة، سجل منها “زيزو” هدفين.

ومن ناحية أخرى، يستحضر زيدان ذكريات انتصار الريال تحت قيادته بأخر ألقابه مع الميرينجي وأمام الخصم ذاته، وذلك عندما تمكن الريال من الإطاحة بليفربول 3-1 من نهائي كييف عام 2018، وأضاف لخزائنه لقب تشامبيزليج الثالث عشر والثالث على التوالي.

نهائي ناري

من المقرر أن تُقام المباراة النهائية بين ريال مدريد وليفربول في ملعب سانت دينيس بالعاصمة الفرنسية باريس، يوم 28 مايو الحالي، بعد نقلها من سان بطرسبرج الروسية على خلفية الحرب الروسية الأوكرانية.

ونجح الريال في تحويل تأخره بهدف لفوز بثلاثية على مانشستر سيتي الإنجليزي في إياب نصف النهائي، ليعوض خسارته ذهابًا بـ4 أهداف مقابل 3، ويتأهل إلى نهائي البطولة القارية لمواجهة ليفربول الذي تأهل للدور نفسه بعد الفوز على فياريال الإسباني ذهابا بهدفين دون رد، وإيابًا بـ3 أهداف لهدفين.

وتطرق تقرير الصحيفة إلى أن الخطط المستقبلية التي يفكر فيها زيدان على مستوى التدريبي، وقالت إنه “هادئ للغاية” وليس لديه أي خطط للتدريب على المدى القصير، على الرغم من الشائعات التي تربطه بنادي باريس سان جيرمان. وأوضحت الصحيفة أن هدف زيدان الكبير، هو تولي قيادة المنتخب الفرنسي بمجرد أن يقرر المدرب الحالي للديوك، ديديه ديشان، الرحيل.

ربما يعجبك أيضا