أبطال إفريقيا.. تأهل الوداد للنهائي يضع المنافسة على صفيح ساخن

أميرة رضا
تأهل الوداد للنهائي

سيشد نهائي العرس الإفريقي منافسة عربية خالصة، بعد تأهل الوداد المغربي للمواجهة النهائية في انتظار الفائز من لقاء الثنائي العربي المقرر اليوم بين وفاق سطيف الجزائري والأهلي المصري.


آخر تحديث مايو 16, 2022 02:41 م

تأهل نادي الوداد المغربي لنهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا 2022، بعدما نجح في تخطي عقبة منافسه بترو أتلتيكو الأنجولي في دور نصف النهائي 4- 2 ذهابًا وإيابًا.

ونجح الفريق المغربي، أمس السبت 13 مايو 2022، في الخروج من لقاء العودة الذي أقيم على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء بالتعادل الإيجابي 1-1، بعد أن فاز في لواندا 3- 1.

مجريات اللقاء

بدأ لقاء الإياب بإثارة كبيرة، بعد أن مارس الضيوف ضغطًا خانقًا على دفاعات الوداد، انتهى بهدف أول سجله اللاعب البرازيلي، جليسون مورييرا، في الدقيقة 21 من عمر اللقاء، بعد تسديد كرة قوية سكنت شباك حارس الوداد التكناوتي، وأربكت صفوف أصحاب الأرض.

ارتباك الوداد دام حتى الدقيقة 25 من عمر اللقاء، بعد هجمة منظمة تحولت إلى ضربة ركنية، ومنها إلى ركنية أخرى في الدقيقة 28، استطاع بها أصحاب الأرض العودة إلى اللقاء من هدف سجله أمين فرحان، ولم يشهد شوط المباراة الثاني تسجيل أي أهداف، لكنه شهد إنذارين للاعبي الوداد، العملود وعطية الله، بعد توتر دام حتى آخر لحظات اللقاء.

الوداد يُمني النفس باللقب الثالث

تأهل الوداد لنهائي أبطال إفريقيا في نسختها الحالية، هو الخامس في تاريخه، والثالث له في آخر 5 نسخ للبطولة الإفريقية.

ويأمل الوداد التتويج باللقب للمرة الثالثة في تاريخه، بعد نسخة عام 1992 التي فاز فيها على الهلال السوداني بنتيجة 2- 0 في المغرب، والتعادل دون أهداف في السودان، ونسخة عام 2017، التي تقابل فيها مع الأهلي المصري في النهائي وتعادلا بنتيجة 1-1 مصر، ثم فاز الوداد بهدف دون رد في المغرب.

نهائي عربي

حجز الوداد البيضاوي لبطاقة المرور إلى المباراة النهائية وضع المنافسة على صفيح ساخن،  فسوف تشهد البطولة نهائيًّا قويًّا بنكهة عربية خالصة، فالوداد سيكون على موعد مع الفائز من ناديي الأهلي المصري ووفاق سطيف الجزائري اللذين يلعبان اليوم السبت، مباراة الإياب بدور نصف النهائي.

ومن المتوقع أن يلتقي الوداد في النهائي بالأهلي المصري، خاصة بعد أن نجح المارد الأحمر في التغلب على وفاق سطيف في القاهرة برباعية نظيفة، ليضع قدمًا في المباراة النهائية، إلا إذا استطاع الفريق الجزائري العودة بنتيجة اللقاء وهي مهمة صعبة للغاية في ظل تمسك الأهلي بمواصلة مشواره نحو لقبه الحادي عشر في تاريخه والثالث تواليًا.

يذكر أن المباراة النهائية ستقام يوم 30 الجاري، على ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء في المغرب.

ربما يعجبك أيضا