بـ45 مليون دولار.. صلاح «رابعًا» بين الأعلى أجرًا في كرة القدم

أميرة رضا
محمد صلاح

الدولي المصري دخل قائمة فوربس للرياضيين الأعلى أجرًا، بعد أن حقق هذا العام 45 مليون دولار من الإيرادات الإجمالية.


آخر تحديث مايو 22, 2022 01:29 م

احتل نجم نادي ليفربول الإنجليزي، المصري محمد صلاح، المركز الرابع بين أعلى الرياضيين أجرًا في عالم كرة القدم للعام الجاري 2022.

جاء ذلك، بعد أن دخل قائمة فوربس محتلًا المركز الـ33 بين أعلى الرياضيين أجرًا في العالم هذا العام، بإجمالي 45 مليون دولار من الإيرادات الإجمالية، قبل اقتطاع الضرائب على مدى الـ12 شهرًا الماضية.

عوائد نجم ليفربول المالية

كشفت مجلة فوربس، أمس الخميس 19 مايو 2022، النقاب عن العوائد المالية للفرعون المصري، مشيرةً إلى حصوله خلال هذا العام على 45 مليون دولار، بواقع 27 مليون من ممارسة كرة القدم، بما في ذلك الجوائز المالية والرواتب والمكافآت.

وأضافت أن صلاح حصل على 18 مليون إضافيين، من أنشطة خارجية تمثلت في حملات الدعاية والإعلان، وعقود الرعاية، والتذكارات، ورسوم الترخيص، والأعمال التجارية الأخرى، موضحة أن المبلغ الإجمالي قبل اقتطاع الضرائب لهذا العام.

مو صلاح بين الأعلى أجرًا في كرة القدم

احتل الفرعون المصري، 29 عامًا، بهذه العوائد، المركز الرابع هذا الموسم بين لاعبي كرة القدم الأعلى أجرًا، بعد ليونيل ميسي، وكريستيانو رونالدو، ونيمار دا سيلفا.

وكانت مجلة فوربس، كشفت في الـ12 من مايو الجاري، عن قائمة بأعلى 10 رياضيين حصولًا على العوائد المالية في العالم، ضمت عددًا من نجوم ومشاهير الرياضة الذين حققوا نحو 990 مليون دولار، في 12 شهرًا من الرواتب الشهرية والجوائز، وعوائد مواقع التواصل والإعلانات التجارية.

وتصدر نجم باريس سان جيرمان، ليونيل ميسي، القائمة ككل بصافي دخل 130 مليون دولار “75 مليون داخل الملعب و55 خارجه”، وجاء رونالدو ثالثًا في القائمة وثانيًا بفئة كرة القدم بـ115 مليون دولار “60 مليون داخل الملعب، و55 خارجه”، وجاء نيمار رابعًا في القائمة وثالثًا بفئة المستديرة بـ95 مليون دولار “70 مليون داخل الملعب، و25 خارجه”.

يذكر أن فوربس أخذت في الاعتبار دخل اللاعبين لمدة عام واحد، في الفترة بين 1 مايو 2021، إلى 1 مايو 2022، بناءً على محادثات مع العشرات من المطلعين على القطاع، بما في ذلك وكلاء وممثلين عن نجوم الرياضة أنفسهم في بعض الحالات.

ربما يعجبك أيضا