مواجهتا ليفربول وإنتر ميلان وبايرن ميونخ ضد ريد بول في أرقام

آخر تحديث مارس 25, 2022 09:37 ص

شهد اليوم الأول من إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا تأهل كل من ليفربول الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني إلى دور الثمانية، وذلك بعد خسارة الأول على ملعبه أمام إنتر ميلان الإيطالي بهدف نظيف، ليتفوق بمجموع المباراتين 2-1، بينما حقق الثاني فوزا ساحقا على ريد بول سالزبرج النمساوي بسبعة أهداف مقابل واحد، ليحسم التأهل بنتيجة 8-2 بمجموع المباراتين.

وكان إنتر قريبا من تحقيق المفاجأة خارج الديار والعودة بنتيجة اللقاء إلى مرحلة التعادل، إلا أن اضطر للعب منقوصا بعد دقائق من تقدمه بهدف بعد طرد الجناح التشيلي، أليكسيس سانشيز، ليكتفي بتحقيق الفوز خارج الديار ويودع المنافسات بأداء مقنع في مباراة العودة.

ونجح الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز في إنهاء صيامه التهديفي في منافسات دوري أبطال أوروبا، والذي دام 490 يوما، بفضل هدفه في مرمى البرازيلي أليسون بيكر، وكان آخر هدف للنجم الأرجنتيني في مرمى ريال مدريد في نوفمبر/تشرين ثاني 2020.

ووصل ليفربول إلى ربع النهائي للمرة الرابعة في آخر 5 مواسم، ليواصل رحلة المنافسة على اللقب القاري هذا الموسم، وتعود المرة الوحيدة التي فشل فيها «الريدز» في اجتياز ثمن النهائي بآخر خمس سنوات إلى موسم 2019-2020، والتي ودع فيها الفريق المنافسات على يد أتلتيكو مدريد الإسباني.

أما بايرن ميونخ فاستعاد هيبته بعد التعادل بهدف لكل فريق في مباراة الذهاب أمام ريد بول سالزبرج، ليفوز بنتيجة عريضة، وينهي مغامرة الفريق النمساوي في البطولة القارية، بعد التأهل لأول مرة في تاريخه إلى دور الـ16.

وبهذا الفوز الكبير، حقق النادي البافاري الانتصار بسبعة أهداف أو أكثر للمرة السابعة على مدار مسيرته، وهو ما يعتبر أكثر من ضعف أي فريق آخر في عدد الانتصارات الكاسحة، وذلك بفضل قوته الهجومية المتمثلة في أفضل لاعب في العالم روبرت ليفاندوفيسكي.

ونجح ليفاندوفيسكي في إحراز أسرع ثلاثية «هاتريك» في تاريخ دوري الأبطال، بعدما أكملها في 23 دقيقة فقط أمام سالزبرج، ليكسر الرقم القياسي السابق المسجل باسم اللاعب الإيطالي ماركو سيموني مع الميلان أمام روسنبرج في عام 1996 (24 دقيقة)، حسب موقع أوبتا للإحصائيات.

وتتواصل منافسات ثمن النهائي الأربعاء بمواجهتي ريال مدريد الإسباني أمام باريس سان جيرمان الفرنسي على ملعب سانتياجو برنابيو، ومانشستر سيتي الإنجليزي في مواجهة سبورتنج لشبونة البرتغالي على ستاد الإمارات.

ربما يعجبك أيضا