المتأهلون لربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2022.. موعد القرعة والقنوات الناقلة

أحمد خيري
دوري أبطال أوروبا 2022

آخر تحديث مارس 18, 2022 06:50 م

يترقب عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2022، وبعد انتهاء دور الـ16، والذي أسفر عن تأهل ثمانية فرق، وسط مجموعة من المفاجآت الكُبرى بتوديع فريقان من أصحاب الباع في المسابقة وهم مانشستر يونايتد الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي.

وشهدت النسخة الحالية من البطولة مفاجآت أخرى بدور المجموعات، بعدما ودع الثنائي برشلونة الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني ليلتحق الثنائي ببطولة الدوري الأوروبي.

الفرق المتأهلة لربع النهائي بدوري أبطال أوروبا 2022

تأهلت 8 فرق لربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد مجموعة من المواجهات الساخنة، وعلى رأسها مباراتي ريال مدريد وباريس سان جيرمان، والذي حسمهما الملكي بنتيجة 3 أهداف مقابل هدفين، وصعد بايرن ميونخ من خلال سالزبورج، كما تأهل مانشستر سيتي وليفربول من بوابتي سبورتنج لشبونة وإنتر ميلان على الترتيب.

كما أقصى أتلتيكو مدريد مانشستر يونايتد، وعبر بنفيكا البرتغالي من خلال أياكس الهولندي، وأكتمل عقد المتأهلين في اليوم الأخير، بتأهل تشيلسي على حساب ليل الفرنسي، وصعد فياريال الإسباني عبر بوابة يوفنتوس.

موعد قرعة الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا 2022

ستقام القرعة يوم الجمعة 18 مارس 2022 في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، وتبدأ مجريات القرعة في تمام الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت القاهرة، والثالثة عصرًا بتوقيت الإمارات.

تذاع مباريات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ودوري المؤتمر على قنوات “بي إن سبورت” حصريًا في الشرق الأوسط، وستكون القناة الناقلة لقرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 هي beIN SPORTS NEWS.

نظام قرعة ربع نهائي دوري الأبطال ومواعيد المباريات

سيتم وضع جميع كرات الأندية المتأهلة في وعاءٍ واحد، ولا توجد محددات للقرعة ويمكن لأي فريق أن يواجه الآخر حتى ولو كان من نفس البلد، وسيبدأ السحب على أن يواجه كل فريقين متتاليين بعضهما البعض، وتكون مباراة الذهاب على أرض الأول.

ستقام يوم الجمعة أيضًا قرعة الدورين نصف النهائي ونهائي دوري أبطال أوروبا 2022، وستكون قرعة دور الـ4 بنفس الطريقة، أما قرعة النهائي فسيتحدد من خلالها من سيكون بمثابة صاحب الأرض في النهائي الذي سيقام في ملعب “ستاد دو فرانس” بباريس بعد سحب التنظيم من ملعب سانت بطرسبرج في أعقاب الحرب الروسية الأوكرانية.

وستقام مباريات الذهاب لربع النهائي يومي الخامس والسادس من شهر أبريل المقبل، أما مباريات الإياب فستقام في الـ12 والـ13 من الشهر ذاته.

ربما يعجبك أيضا