ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.. تشلسي عقدة ريال مدريد وتفوق لبايرن وليفربول

تشلسي عقدة ريال مدريد في دوري الأبطال

لم ينجح النادي الملكي في الفوز على البلوز في أي بطولة رسمية في المقابل يعتبر ليفربول وبايرن ميونخ المرشحان الأبرز للتأهل إلى نصف نهائي دوري الأبطال


آخر تحديث مارس 21, 2022 09:36 م

شهدت قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، مواجهات قوية لريال مدريد وأتلتيكو مدريد.

ويواجه الأول تشلسي حامل اللقب للموسم الثاني على التوالي، ويصطدم الثاني بمانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، في المقابل قد تكون مهمة ليفربول وبايرن ميونخ سهلة نظريًا، بمواجهة بنفيكا وفياريال، على الترتيب.

السيتي والأتيلتي.. المواجهة الأولى

ستكون مواجهة السيتي وأتلتيكو مدريد الأولى بين الفريقين في أي بطولة رسمية.

ويسعى الفريق الإسباني خلال المواجهة لمواصلة المسيرة على حساب ممثل مانشستر الثاني، بعد الإطاحة بمانشستر يونايتد في الدور ثمن النهائي، لكن المهمة لن تكون سهلة أمام بيب جوارديولا ورجاله.

ريال مدريد لا يعرف طعم الفوز على تشلسي

يسعى ريال مدريد لفك عقدة تشلسي في دوري أبطال أوروبا، فلم ينجح النادي الملكي في الفوز على البلوز في أي بطولة رسمية، الأمر الذي تكرر الموسم الماضي، حين أطاح الفريق اللندني بنظيره المدريدي من نصف نهائي “التشامبيونز”، بعد الفوز 3-1 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وتواجه الفريقان لأول مرة عام 1971 في نهائي منافسات بطولة كأس الكؤوس الأوروبية “الدوري الأوروبي حاليًا”، وتعادل الفريقان إيجابيا 1-1، لتقام مباراة الإعادة، ويفوز بها تشلسي بهدفين مقابل هدف، ويتوج باللقب القاري، لتبدأ معها عقدة ريال مدريد في مواجهة البلوز.

وكانت المباراة الرسمية الثانية في كأس السوبر الأوروبي عام 1998، وفاز تشلسي باللقب وقتها بالتفوق على الفريق الإسباني بهدف نظيف. ولم ينتصر الريال على النادي الإنجليزي إلا في مباراتين وديتين ببطولة كأس الأبطال الدولية عامي 2013 و2016.

ليفربول يخشى مفاجآت بنفيكا

تشهد مواجهات ليفربول وبنفيكا تفوقًا واضحًا للأول، لكن التاريخ لا يخلو من مفاجآت الفريق البرتغالي أمام “الريدز”، حين نجح في إقصائه من دوري أبطال أوروبا في العام 2006، بعد الفوز عليه ذهابًا وإيابًا 3-0 بمجموع المباراتين في منافسات دور الـ16.

وكانت آخر مواجهة بين الفريقين عام 2010 في منافسات ربع نهائي الدوري الأوروبي، وكان التفوق فيها للفريق الإنجليزي بعد الخسارة ذهابًا بهدفين مقابل هدف على ملعب النور، قبل الفوز في العودة 4-1 على ملعب آنفيلد، قبل أن يودع المنافسات في نصف النهائي على يد أتلتيكو مدريد.

وبشكل عام، تواجه الفريقان في 10 مباريات رسمية، وكان التفوق من نصيب ليفربول في 6 مباريات مقابل 4 للفريق البرتغالي.

بايرن ميونخ يسعى لمواصلة التفوق على فياريال

أما بايرن ميونخ فيعتبر المرشح للتأهل إلى نصف نهائي دوري الأبطال على حساب فياريال الإسباني، الذي واجهه في مناسبتين سابقتين في البطولة القارية وتفوق عليه بسهولة، ما سيحاول فريق «الغواصات الصفراء» تغييره، بعد تحقيق المفاجأة في ثمن النهائي والإطاحة بيوفنتوس على ملعبه.

وواجه الفريق البافاري فياريال في دور المجموعات لنسخة عام 2011-2012، وتفوق عليه ذهابًا وإيابًا 2-0 و3-1 على الترتيب، ووصل وقتها الألمان إلى النهائي، لكنه خسر اللقب القاري أمام تشلسي بركلات الترجيح 4-3.

ربما يعجبك أيضا