رواتب نجوم سان جيرمان.. ميسي ليس الأعلى أجرًا

نيمار يتفوق على ميسي ومبابي في قائمة الأعلى أجرا في سان جيرمان

يعج فريق باريس سان جيرمان بالنجوم، وهو ما يجعل سقف الرواتب الخاص به مرتفعًا، ويحتدم الصراع على صاحب أعلى أجر بين صفوف فريق العاصمة الفرنسية.


آخر تحديث مارس 25, 2022 09:31 ص

كشفت صحيفة ليكيب الفرنسية عن رواتب نجوم فرق الدوري المحلي لكرة القدم، خاصة باريس سان جيرمان، بعد تحديث قوائم الفرق بانتهاء موسمي الانتقالات الصيفية والشتوية.

رواتب الفريق الباريسي ارتفعت كثيرًا بعد ضم العديد من النجوم الكبار، مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي، والإسباني سرخيو راموس، والمغربي أشرف حكيمي، والهولندي جورجينيو فينالدوم.. فما ترتيب اللاعبين الأعلى أجرًا في فريق العاصمة الفرنسية؟

نيمار الأعلى أجرًا في سان جيرمان

أشارت تقارير الصحيفة الفرنسية إلى أن النجم الأرجنتيني ليو ميسي ليس الأعلى أجرًا في صفوف سان جيرمان، على عكس المتوقع، فهو يحصل على 3 ملايين و375 ألف يورو شهريًّا، وهو ما يقل بفارق ضئيل عما يتقاضاه زميله البرازيلي نيمار دا سيلفا الذي يبلغ راتبه 4 ملايين يورو في الشهر.

ويعتبر راتب ميسي أقل مما كان يحصل عليه في صفوف برشلونة، فقد كان يصل إلى 61 مليون يورو سنويًّا، إلا أن راتبه المرتفع كان أحد أسباب رحيله عن الفريق الكتالوني، بسبب الأزمة الاقتصادية التي كان يعاني منها. وحصل ميسي أيضًا على “مكافأة ولاء” من النادي الفرنسي وصلت إلى 15 مليون يورو.

سان جيرمان المستفيد الأكبر من ميسي

استفاد الفريق الفرنسي على الصعيد الاقتصادي من ضم ميسي، على الرغم من عدم استفادته من اللاعب على الصعيد الرياضي بالقدر المنتظر حتى الآن، فقد وقع باريس سان جيرمان العديد من عقود الرعاية والشراكات تزامنًا مع انضمام النجم الأرجنتيني إلى صفوفه.

وأطلق الفريق عملته المشفرة بعد التعاقد مع ميسي، ووقع عقودًا في نفس المجال بقيمة تتراوح من 25 إلى 30 مليون يورو، لاستغلال شعبية الفريق المتزايدة، بعد التعاقد مع أحد أبرز نجوم كرة القدم في التاريخ، والحاصل على الكرة الذهبية 7 مرات.

مبابي في المركز الثالث

المركز الثالث في قائمة اللاعبين الأعلى أجرًا في صفوف سان جيرمان، كان من نصيب الفرنسي المتألق كيليان مبابي، الذي يحصل على مليونين و200 ألف يورو شهريًّا، وهو الراتب الذي كان سيرتفع أكثر في حالة تمديد تعاقده مع الفريق، لكن ذلك لم يحدث حتى الآن.

وتشير التقارير إلى أن مبابي قرر الرحيل عن الفريق بنهاية الموسم الجاري 2021/ 2022 من أجل الانضمام إلى ريال مدريد الإسباني، وهو ما دفعه لرفض معظم عروض المقدمة من إدارة الفريق. وتنتهي قائمة النجوم الخمسة الأعلى راتبًا في الدوري الفرنسي وسان جيرمان بالنجمين البرازيلي ماركينيوس والإيطالي ماركو فيراتي براتب يصل إلى 1.2 مليون يورو شهريًّا.

ربما يعجبك أيضا