بعد انهيار مفاوضاته مع يوفنتوس.. تفاصيل عرض بروسيا دورتموند لديبالا

أميرة رضا
تفاصيل عرض بروسيا دورتموند لديبالا

ارتبط اسم ديبالا بعدد من الأندية الأوروبية الكبرى مؤخرًا، بعد أن فشل اليوفي في التوصل لاتفاق يضمن استمرار النجم الأرجنتيني ضمن صفوف البيانكونيري لفترة مقبلة.


آخر تحديث مايو 16, 2022 02:45 م

جددت وسائل الإعلام الرياضية، حديثها عن رحيل مهاجم يوفنتوس الإيطالي، باولو ديبالا، المرتقب خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأشارت وسائل الإعلام الرياضية، في تقاريرها، إلى أن نادي بروسيا دورتموند الألماني دخل في مفاوضات مؤخرًا لنيل خدمات اللاعب الأرجنتيني، باولو دبيالا، بعد مشوار استمر نحو 7 سنوات رفقة السيدة العجوز.

انهيار المفاوضات مع البيانكونيري

في شهر مارس الماضي، قال تقرير لصحيفة “ديلي ميل” إن ديبالا الذي لعب في صفوف اليوفي منذ صيف 2015 قادمًا من باليرمو مقابل 40 مليون يورو، فشل في الوصول إلى اتفاق مع إدارة الفريق بشأن تجديد عقده الذي ينتهي في الصيف المُقبل، بسبب مطالبه المالية.

جاء ذلك بعدما سحب يوفنتوس العرض الذي قدمه في الصيف الماضي من أجل تجديد عقد ديبالا مقابل راتب سنوي قيمته 11 مليون يورو، واقتصر عرضه الجديد على راتب يتراوح من 6 إلى 7 ملايين يورو.

الرحيل المرتقب

أصبح رحيل ديبالا مرتقبًا، منذ ذلك الحين، خصوصًا بعد أن أوضحت التقارير أن جلسة وكيل اللاعب، جورج أنطون، مع إدارة اليوفي والتي دامت لساعتين لم تسفر عن أي جديد، وانتهت دون التوصل لأي اتفاق.

وكشفت الصحيفة البريطانية، آنذاك عن الأندية التي من الوارد أن تبدي اهتمامها بالتعاقد مع اللاعب سواء داخل إيطاليا أمثال إنتر ميلان، روما، ميلان، أو خارجها كتوتنهام هوتسبير، أرسنال، أتليتكو مدريد، ليفربول، برشلونة، مانشستر سيتي.

ماذا عن انضمامه للإنتر؟

تضاعفت التهكنات بشأن وجهة اللاعب الأرجنتيني المقبلة، فقالت صحيفة “لا جازيتا ديلو سبورت” إن ديبالا وجد ضالته وقرر البقاء في إيطاليا ولكن في صفوف إنتر ميلان، مشيرة إلى أن ديبالا سيحصل على 6 ملايين يورو سنويًا، بعد توقيع عقد انضمامه مع الإنتر حتى عام 2026، وهو ما نفاه وكيل اللاعب.

وفور هذه الشائعات، نشر وكيل أعمال اللاعب مذكرة رسمية جاء فيها: “يركز اللاعب على نهاية الموسم في الدوري الإيطالي، ونهائي كأس إيطاليا”، مضيفًا: “لم نتوصل إلى اتفاق مع أي فريق في إيطاليا أو خارجها في الوقت الحالي”.

دروتموند يظهر على الساحة

زادت قائمة الأندية التي تريد خدمات اللاعب، فدخل نادي بروسيا دورتموند الألماني  في مفاوضات مع اللاعب، وقالت صحيفة “كوريري ديلو سبورت” الإيطالية، أن دورتموند أصبح الآن هو صاحب العرض الملموس الوحيد على طاولة ديبالا، براتب 4.5 مليون يورو سنويًا، بجانب ميزات أخرى تتعلق بحقوق الصورة.

هل وافق ديبالا على عرض الألمان؟

يسعى النادي الألماني جاهدًا للحصول على موافقة ديبالا، تحسبًا لرحيل النرويجي إيرلينج هالاند عن صفوف الفريق، في الصيف المقبل. في المقابل، لم يرد اللاعب الأرجنتيني على عرض الفريق الألماني حتى الآن، سواءً بالقبول أو الرفض لأنه “ليس في عجلة من أمره لتحديد مستقبله” حسبما أشارت الصحيفة الإيطالية في تقريرها.

يذكر أن ديبالا شارك في 283 مباراة مع اليوفي بمختلف المسابقات، سجل خلالها 113 هدفًا وصنع 49، وحصل معه على 9 ألقاب، فيما لعب هذا الموسم رفقة السيدة العجوز، 24 مباراة، أحرز خلالها 8 أهداف مع تقديم 5 تمريرات حاسمة في الكالتشيو، إلى جانب 3 أهداف أخرى في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ربما يعجبك أيضا