أليكس فيرجسون يقدم نصيحة جديدة لرونالدو.. ماذا قال؟

أميرة رضا
أليكس فيرجسون ورونالدو

ارتفعت التكهنات بمغادرة رونالدو لمانشستر يونايتد بعد تأكيد غياب الفريق عن تشامبيونزليج في الموسم المقبل، لكن ثمة تدخل من السير أليكس فيرجسون قد يلعب دورًا في بقائه.


آخر تحديث مايو 9, 2022 06:05 م

كشف تقرير لصحيفة “ميرور” البريطانية، أن مدرب مانشستر يونايتد السابق، السير أليكس فيرجسون، وجه للاعب البرتغالي، كريستيانو رونالدو، نصيحة بشأن بقائه في أولد ترافورد.

وقال التقرير إن الثنائي اجتماعا عدة مرات في منزليهما بمنطقة شيشاير حيث يعيشان لقرب من بعضهما البعض، وذلك من أجل الحديث عن مستقبل رونالدو رفقة الفريق الإنجليزي، خصوصًا في ظل تراجع نتائج الفريق وفقدانه فرصة اللعب في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

رحيل رونالدو المحتمل

بات الغموض يحيط بمستقبل اللاعب البرتغالي رفقة اليونايتد، بعد نتائج الفريق المخيبة للآمال الفترة الماضية، وسط تكهنات بوجود أكثر من وجهة محتملة للاعب في الصيف المقبل، بينها فريقه السابق ريال مدريد، وباريس سان جيرمان الفرنسي.

وبخلاف قرار الرحيل من عدمه، يظهر على رونالدو علامات عدم الرضا ويظهر كأنه وحيدًا في الملعب في ظل غياب شبه تام لزملائه بالفريق، فضلًا عن التقارير التي تتحدث عن أن مستقبله مع الشياطين الحمر بات الآن في يد مدرب الفريق الجديد، إريك تن هاج.

رباعية برايتون تزيد الطين بلة

تعرض فريق رونالدو، يوم السبت 7 مايو 2022، لهزيمة قاسية جديدة في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أن وقع فريسة سهلة لنظيره برايتون، الذي أمطر شباكه برباعية نظيفة، ليتكبد اليونايتد الخسارة الـ11 له هذا الموسم.

نتيجة لقاء برايتون، أطاحت بالفريق الإنجليزي رسميًّا خارج سباق دوري الأبطال في الموسم المقبل، وزادت الطين بلة، وقالت صحيفة “ماركا” إن صاروخ ماديرا سيتعين عليه الآن أن يقرر مستقبله مع اليونايتد لأنه لم يفوت أبدًا موعده مع أفضل مسابقة في أوروبا.

نصيحة فيرجسون للدون

يحاول السير فيرجسون إقناع الدون بعدم المغادرة أولدترافورد، والبقاء لعام إضافي على الأقل “لحماية إرثه”، حسب ما قال تقرير “الميرور”.

وسجل المهاجم البرتغالي 24 هدفًا في 38 مباراة منذ انتقاله من يوفنتوس بقيمة 12 مليون جنيه استرليني في أغسطس الماضي، أي أكثر من ضعف ما سجله أي لاعب آخر في الفريق، لذلك يطمح مدربه السابق في الإبقاء عليه في ظل قدوم الهولندي تين هاج لتدريب الفريق، وإمكانية تحسن الأوضاع معه.

راتب الدون.. هل أصبح عقبة في مسيرته مع اليونايتد؟

خسائر الفريق الإنجليزي على مستوى النتائج لم تتصدر المشهد وحدها، بل بدأت المشكلات تتسع للحديث عن خسائر مادية محتملة قد تنتهي إلى تخفيض رواتب اللاعبين.

وفي هذا الصدد، قالت صحيفة “ماركا” إنه من المحتمل سحب ما يصل إلى 25% من الأجور بعد ابتعاد اليونايتد رسميًّا عن دوري الأبطال الموسم المقبل، وهي خطوة تهدف إلى حماية النادي من انخفاض الإيرادات الناتج عن عدم التأهل.

وسيواجه الدون عقبة أخرى تتمثل في احتمالية انخفاض أجره الأسبوعي من 385 ألف جنيه استرليني إلى نحو 288 ألف جنيه استرليني إذا استمر بالفريق خلال الموسم المقبل، خصوصًا أنه خفّض راتبه من 500 ألف جنيه استرليني أسبوعيًّا في يوفنتوس من أجل تأمين عودته في بداية الموسم لمسرح الأحلام، حيث بدأت أمجاده.

ربما يعجبك أيضا