عقد ناري.. تفاصيل انتقال هالاند إلى الدوري الإنجليزي

أميرة رضا

المهاجم النرويجي الشاب سيكون صاحب أعلى أجر في الدوري الإنجليزي ومن بين أعلى 5 لاعبين أجرًا في العالم.


آخر تحديث مايو 16, 2022 02:44 م

انتشرت خلال الساعات الماضية أنباء توصل نادي مانشستر سيتي الإنجليزي إلى اتفاق لانتقال المهاجم النرويجي، إرلينج هالاند، من بوروسيا دورتموند الألماني إلى صفوفه.

وصرح خبير سوق الانتقالات في أوروبا، فابريزيو رومانو، أمس الاثنين 9 مايو 2022، عبر حسابه على تويتر، بأن صفقة انتقال هالاند لمان سيتي دخلت حيز التنفيذ، مشيرًا إلى أن الإعلان الرسمي قد يكون خلال الأسبوع الحالي، بعد اجتيازه الكشف الطبي.

تفاصيل الصفقة

انتشر حديث رومانو عن صفقة انتقال هالاند إلى السيتي، انتشار النار في الهشيم، ليضع الوسط الرياضي على صفيح ساخن، بسبب تفاصيل الصفقة الجنونية التي تشير التقارير أن النجم النرويجي سيوقع عقدًا لمدة 5 مواسم، ويتقاضى مبلغًا ضخمًا قدره 500 ألف جنيه استرليني أسبوعيًّا، على أن يدفع السيتي لدورتموند البند الجزائي في عقد اللاعب وقدره 64 مليون جنيه استرليني مقابل الصفقة.

وفي هذا الصدد، أوضحت صحيفة ذا أثليتك أن الشروط الأولية بين الطرفين جرى الاتفاق عليها الشهر الماضي، بعد أن أعطى الفتى الذهبي البالغ من العمر 21 عامًا، موافقته على الصفقة التي ستنتهي خلال أيام رسميًّا، إلا في حالة حدوث أي عقبات متأخرة وغير متوقعة.

هل سيصبح هالاند بين الأعلى أجرًا في العالم؟

كشفت صحيفة ماركا الإسبانية، بعد حساب كل الأرقام الخاصة بالصفقة بقدر تقريبي، أن مانشستر سيتي سيدفع 350 مليون يورو خلال فترة تعاقده مع هالاند، على أن يحصل الفتى الذهبي على 40 مليون يورو سنويًّا لمدة 5 مواسم، وسيكون صاحب أعلى أجر في الدوري الإنجليزي.

وتشير حسابات هذه الصفقة إلى أن هالاند سيحصل على 200 مليون يورو، دون احتساب المكافآت الشهرية التي تزين عقد أي نجم من نجوم كرة القدم، وإذا تأكد هذا الراتب سيصبح هالاند من بين أعلى 5 لاعبين أجرًا في العالم.

انتهاء حالة الجدل

أنهى اللاعب النرويجي بهذه الخطوات حالة الجدل التي أحاطت بوجهته المستقبلية، بعد أن ارتبط اسمه في الآونة الأخيرة بعدة أندية، منها ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر سيتي، لكن الأخير كان الأكثر حرصًا على ضمه.

ولتأكيد المعلومات المتداولة، أشار خبير سوق الانتقالات إلى أن هالاند تجاوز الفحص الطبي الخاص بمانشستر سيتي استعدادًا للانضمام إلى صفوف الفريق، وكشفت صحف عدة أن اللاعب خضع للكشف الطبي في بلجيكا في عيادة خاصة لأحد الأطباء الذين يتعامل معهم مانشستر سيتي بصفة مستمرة.

هالاند من هو.. وماذا قدم خلال مسيرته؟

إرلينج براوت هالاند، لاعب نرويجي، يلعب حاليًّا في مركز الهجوم رفقة بوروسيا دورتموند الألماني، ومنتخب النرويج، وهو ابن آلف إينج لاعب مانشستر سيتي السابق (2000- 2003)، الذي خاض بقميص السماوي 38 مباراة على مدى 3 أعوام.

بدأ هالاند مسيرته الكروية في نادي برين النرويجي عام 2016، وانتقل إلى نادي مولده في 2017، ومنها إلى ريد بول سالزبورج النمساوي في يناير 2019 بعقد يمتد إلى 5 سنوات، قبل أن ينتقل في 29 ديسمبر 2019، إلى بوروسيا دورتموند الألماني في صفقة بلغت 20 مليون يورو آنذاك.

الفتى الذهبي

فاز هالاند في مسيرته بعدة ألقاب مميزة بدأها بلقبين في الدوري النمساوي ولقب بكأس النمسا، واحتل صدارة هدافي دوري أبطال أوروبا موسم 2019/ 20 برصيد 10 أهداف، وفاز أيضًا بجائزة الفتى الذهبي لعام 2020.

وفي موسم 2020/ 21، فاز رفقة نادي روتموند بكأس ألمانيا، ونال جائزة أفضل لاعب في الدوري الألماني لهذا الموسم، إضافة إلى لقب هداف تشامبيزليج، كذلك فاز رفقة منتخب بلاده على جائزة الحذاء الذهبي لكأس العام تحت 20 سنة لعام 2019، وبعدها بعام فاز بجائزتي جولبالن، وكنكسن 2020.

وخلال مسيرته مع بروسيا دورتموند أحرز هالاند 85 هدفًا في 88 مباراة في مختلف المسابقات، وشارك النجم النرويجي الشاب منذ بداية الموسم الحالي مع النادي الألماني في 29 مباراة، سجل خلالها 28 هدفًا وصنع 8 أهداف.

ربما يعجبك أيضا