مستقبل ماني في ليفربول على المحك وسط اهتمام إسباني وألماني

أميرة رضا
ساديو ماني

ينتهي عقد اللاعب السنغالي مع ليفربول بنهاية الموسم المقبل 2023 دون التوصل لاتفاق بشأن التجديد حتى الآن، ما وضعه محط أنظار أندية عدة


آخر تحديث مايو 16, 2022 02:43 م

تحدثت تقارير عدة خلال الساعات القليلة الماضية عن محادثات مرتقبة تجمع بين جناح ليفربول، السنغالي ساديو ماني، ونادي بايرن ميونيخ الألماني.

وكذلك تفيد وسط تكهنات بأن اللاعب السنغالي، البالغ من العمر 30 عامًا، يقع حاليًا على رادار نادي برشلونة الإسباني، كصفقة محتملة لتعزيز هجومه في الصيف المقبل، وسط أنباء تشير إلى أن ماني غير سعيد في ليفربول ويسعى لمغادرة آنفيلد.

هل اجتمع البايرن بوكيل ماني؟

كشف تقرير لشبكة “سكاي نيوز ألمانيا”، أن الجناح السنغالي كان محط أنظار بايرن ميونيخ خلال الفترة السابقة، لكنه أخذ خطوة جادة بعقد جلسات تفاوضيه مع وكيل أعمال اللاعب خلال الأسبوع الحالي.

وأشار التقرير إلى أن إحدى الجلسات التي عقدت بين مدير البافاري ووكيل أعمال اللاعب استهدفت معرفة رغبة السنغالي في ترك ليفربول، والبدء في مسيرة جديدة رفقة النادي الألماني، موضحة أنه من المتوقع أن تبدأ المحادثات الرسمية بين الطرفين خلال الفترة المقبلة، خصوصًا أن ليفر بول يبحث مصير عدد من نجومه مثل المصري محمد صلاح، والبرازيلي فيرمينو.

برشلونة مهتم بعد ابتعاد هالاند وليفاندوفيسكي

فجرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، صباح اليوم الثلاثاء 10 مايو 2022، مفاجأة مدوية، وقالت إن نادي برشلونة الإسباني دخل على خط المفاوضات للحصول على خدمات الدولي السنغالي، خصوصًا بعد ضياع صفقة مهاجم بوروسيا دورتموند، النرويجي إرلينج هالاند، الذي بات قريبًا من الانتقال إلى مانشستر سيتي.

وتعثرت مفاوضات برشلونة مع النجم النرويجي بسبب قيمته المادية التي تخطت حدود النادي، في الوقت الذي يتطلع فيه البلوجرانا لتدعيم الخطوط الأمامية للفريق، ما جعله يفكر في ماني من ناحية، ومهاجم بايرن ميونيخ، البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي لا يرحب البافاري في بيعه من ناحيه أخرى.

ماذا عن رغبة الدولي السنغالي؟

لم يكن ساديو ماني، والثنائي هالاند وليفاندوفيسكي هم من يتصدرون المشهد داخل أورقة برشلونة فقط، بل اتجهت رؤية الإدارة من قبل لتعزيز صفوفها بنجم ليفربول، محمد صلاح، الذي يلقى إعجاب المدرب تشافي، لكن راتب الدولي المصري الضخم وقف حائلًا للدخول في مثل هذه المفاوضات.

وتشير بعض التقارير إلى أن الدولي المصري لا يرغب باللعب في الليجا، ويفضل الاستمرار في البريميرليج حيث بدأت أمجاده، في المقابل لفتت “موندو ديبورتيفو” إلى أن ماني يفضل الانتقال للدوري الإسباني واللعب لبرشلونة، حال رحيله عن ليفربول، موضحة أن ماني سيحظى في الليجا بفرصة أكبر للفوز بجائزة أفضل لاعب في قارة إفريقيا، كما سينافس على جائزة الكرة الذهبية.

كيف استقبلت جماهير الريدز الأخبار المتداولة؟

تترقب جماهير ليفربول ما تحمله الأيام لنجوم الريدز خلال الفترة المقبلة، وسط الأنباء المتداولة بأن ماني غير سعيد في القلعة الحمراء، بعد أن حظيت محادثات عقد محمد صلاح بالأولوية في آنفيلد، رغم أن عقده أيضًا ينتهي في ذات التوقيت.

وفي هذا السياق، تسببت الأنباء اقتراب ماني من مغادرة للآنفيلد في غضب عارم بين مشجعي الريدز الذين اتهموا الإدارة بأنها السبب الرئيسي وراء ذلك، في إشارة لتميز صلاح عن الدولي السنغالي ما أشعره بأنه “ليس مهمًا”.

ربما يعجبك أيضا