أبطال إفريقيا.. اختبار صعب لوفاق سطيف أمام الأهلي بإياب نصف النهائي

أميرة رضا
إياب نصف نهائي أبطال إفريقيا

المارد الأحمر أمطر شباك وفاق سطيف في ذهاب نصف النهائي برباعية نظيفة، ليضع قدمًا في المباراة النهائية، ويُصعب مهمة العودة أمام الفريق الجزائري.. موعد مباراة العودة بين الأهلي ووفاق سطيف والقنوات الناقلة.


آخر تحديث مايو 16, 2022 02:41 م

تتجه أنظار عشاق الكرة الإفريقية، مساء غد السبت 14 مايو 2022، إلى ملعب “5 يوليو” بالجزائر، لمتابعة مواجهة وفاق سطيف الجزائري، والأهلي المصري في إياب نصف النهائي بدوري أبطال إفريقيا.

وأمطر المارد الأحمر شباك الفريق الجزائري برباعية نظيفة في لقاء الذهاب بالقاهرة الأسبوع الماضي، مستغلًا عامل الأرض والجمهور، ليضع وفاق سطيف في اختبار صعب في لقاء العودة، الذي يعد السابع للفريقين، فاز الأهلي 3 مرات، وفاز سطيف مرتين، وتعادلا مرة.

هل قضى الأهلي على آمال الفريق الجزائري؟

الفريق المصري بحسابات لقاء الذهاب يحمل أفضلية التأهل للنهائي المرتقب، بعد أن سجل في شباك الفريق الجزائري 4 أهداف وضعته على المسار الصحيح في طريقه للبحث عن اللقب الثالث تواليًا، والحادي عشر في تاريخه.

في المقابل، يدخل الفريق الجزائري لقاء العودة بشعورين متضاربين، الإحباط الذي تسلل للاعبي الفريق من جهة، والتمسك بالأمل الذي يبدو مستحيلًا من جهة أخرى، وفي كلتا الحالتين يحتاج وفاق سطيف إلى مجهود كبير للعبور إلى النهائي، متسلحًا بعامل الأرض والجمهور للعودة بريموناتادا كبيرة.

حلم الريمونتادا يراود مدرب وفاق سطيف

طلب المدير الفني للفريق الجزائري، داركو نوفيتش، من لاعبيه عدم الاستسلام في مواجهة الإياب، قائلًا في تصريحات لقناة النهار الجزائرية: “لا يجب الاستسلام أمام الأهلي، علينا الفوز في لقاء الإياب بأي نتيجة”.

ولم يفقد مدرب وفاق سطيف أمل العودة للمنافسة الإفريقية، خاصة بعد مهرجان الأهداف الذي سجله فريقه في شباك سريع غليزان 7-0 في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الـ29 من الدوري الجزائري، وقبل 4 أيام من اللقاء المرتقب.

قوائم الفريقين

يواصل الفريق المصري تدريباته استعدادًا لنظيره الجزائري، وسيستقر المدير الفني للفريق بيتسو موسيماني، اليوم الجمعة، على تشكيل الفريق وخطة المباراة، والوقوف على جاهزية جميع لاعبيه قبل الموقعة المرتقبة. وجاءت القائمة كالآتي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي – علي لطفي – مصطفى شوبير

الدفاع: ياسر إبراهيم – محمد عبد المنعم – رامي ربيعة – أيمن أشرف – محمد هاني – كريم فؤاد – محمود وحيد – علي معلول – محمود متولي.

الوسط: حمدي فتحي – أليو ديانج – عمرو السولية – أحمد عبد القادر – محمد محمود – وليد سليمان – طاهر محمد طاهر – حسين الشحات – لويس ميكيسوني – أحمد نبيل كوكا.

الهجوم: بيرسي تاو – محمد شريف.

في المقابل، يستكمل الفريق الجزائري تدريباته، على ملعب مصطفى تشاكر بولاية البليدة، بقائمته التي سافرت إلى القاهرة، وهي كالآتي:

حراسة المرمى: سفيان خذايرية – زكريا بوحلفاية – إدريس بوضياف

الدفاع: عبدالحق دباري – هواري فرحاني – بلقاسم براهيمي – محمد خطير زيتي – هشام بلقروي – عبد الكريم نمديل – حسيني لعريبي – إبراهيم حشود

الوسط: أمير قراوي – أحمد كندوسي – عبد القادر بوطيش – إبراهيم فرحي بن حليمة – أكرم جحنيط – عبدالمؤمن جابو

الهجوم: إبراهيم بدبوس – عبد الرحيم دغموم – زبير مطراني – رياض بن عياد – منصف بكرار

موعد المباراة والقنوات الناقلة

تنطلق مباراة الغد في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، وتمتلك شبكة قنوات “بي إن سبورتس” حقوق البطولة بداية من دور المجموعات، وستذاع المباراة عبر شاشتها وتحديدًا على القناة الثالثة.

من ناحية أخرى، تمتلك القناة الوطنية الجزائرية، حقوق بث مباريات الفرق الجزائرية المشاركة في البطولات الإفريقية على أرضها، لذلك ستنقل المباراة عبر شاشتها على قمر النايل سات، بالمجان، عبر التردد 10922، باستقطاب أفقي، ومعدل ترميز 27500.

الوداد المغربي يتأهب من أجل حامل اللقب

بعيدًا عن لقاء وفاق سطيف والأهلي، يتأهب فريق الوداد المغربي لمواجهة حامل اللقب، بعد أن وضع قدمًا في المباراة النهائية هو الآخر بفوزه على بترو أتليتكو الإنجولي بـ3 أهداف مقابل هدف واحد في لواندا بأنجولا.

وتنطلق صافرة لقاء العودة بين الفريقين مساء اليوم الجمعة 13 مايو الجاري، في تمام الساعة 9 بتوقيت مصر، و11 مساءً بتوقيت الإمارات، على أن يلعب الفائز من اللقاء مع الفائز من لقاء الأهلي ووفاق سطيف في النهائي المقرر 30 مايو الحالي بالمغرب.

ربما يعجبك أيضا