5 مرشحين لجائزة أفضل لاعب في إفريقيا.. وماني الأقرب

ماني مرشح بقوة للتتويج بجائزة أفضل لاعب في افريقيا

5 من نجوم الساحرة المستديرة بإفريقيا يتنافسون على لقب الأفضل في القارة.. من هم؟


آخر تحديث يونيو 22, 2022 10:03 م

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) عن إقامة حفل جائزة أفضل لاعب في إفريقيا، بعد غياب دام عامين بسبب جائحة كورونا، على أن تقام مراسم الحفل في العاصمة المغربية الرباط.

وتضم قائمة المرشحين عديد الأسماء البارزة التي تألقت في ملاعب أوروبا على مدار الموسم، وعلى رأسهم نجما ليفربول الإنجليزي المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني، والمغربي أشرف حكيمي ظهير باريس سان جيرمان الفرنسي، بين آخرين.

ساديو ماني

يعتبر النجم السنغالي، ساديو ماني، أبرز المرشحين للجائزة هذا الموسم، بعدما تألق على صعيد النادي ومنتخب بلاده، خاصة في الفترات الحاسمة، وأحرز اللاعب 23 هدفًا في 51 مباراة بكل البطولات هذا الموسم مع ليفربول.

وحقق مع الريدز بطولتي كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة الأندية الإنجليزية، ووصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، واكتفى بالمركز الثاني بعد الخسارة أمام ريال مدريد الإسباني، وعلى صعيد آخر فاز مع السنغال بكأس الأمم الأفريقية، وتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر.

“مو صلاح”

أما النجم المصري، محمد صلاح، فتألق بنحو لافت هذا الموسم مع ليفربول، وفاز بجائزة هداف الدوري الإنجليزي، وبطولتي الكأس مع “الريدز”، وكان هداف الفريق الإنجليزي في دوري الأبطال برصيد 8 أهداف، ووصل إلى نهائي دوري الأبطال ونهائي كأس الأمم الإفريقية، ولكنه اكتفى بالمركز الثاني في البطولتين، وحرمه المنتخب السنغالي من التأهل إلى نهائيات مونديال قطر مع مصر.

أشرف حكيمي

تألق النجم المغربي، أشرف حكيمي، مع باريس سان جيرمان الموسم الحالي، وكان أحد أنجح الصفقات التي أبرمها الفريق الفرنسي في موسم الانتقالات الصيفية الماضي، وذلك بالإضافة إلى تألقه مع المنتخب المغربي بنحو لافت.

نجح الظهير المغربي في التأهل إلى نهائيات كأس العالم مع منتخب بلاده، ولكنه ودع منافسات أمم إفريقيا أمام مصر في ربع النهائي، بعد الخسارة بهدفين مقابل واحد، كذلك لم يحقق أفضل نتائج على الصعيد القاري مع سان جيرمان، بعد الخروج من ثمن النهائي أمام ريال مدريد حامل اللقب.

رياض محرز

قدم النجم الجزائري، رياض محرز، موسمًا مميزًا مع مانشستر سيتي الإنجليزي، وتوج معه بالدوري المحلي، ووصل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، قبل الخروج أمام ريال مدريد بسيناريو دراماتيكي.

سجل محرز الموسم الحالي 24 هدفًا، وصنع 9 آخرين في 47 مباراة، في واحد من أفضل مواسمه مع السيتي. وعلى صعيد المنتخب ودع لاعب الوسط منافسات كأس إفريقيا مبكرًا، وخسر بطاقة التأهل إلى المونديال في التصفيات النهائية أمام الكاميرون.

فرانك كيسي

الإيفواري، كيسي، كان من أبرز نجوم ميلان الإيطالي الموسم المنقضي، وساهم في فوز الفريق بالدوري المحلي بعد غياب لأكثر من 12 عامًا، وهو ما لفت إليهه أنظار الكبار، ليقترب من الانتقال إلى برشلونة في الميركاتو الصيفي الحالي.

لم يمر كيسي بأفضل فتراته على صعيد المنتخب، فهو لم يتأهل إلى كأس العالم، وودع منافسات كأس إفريقيا أمام “الفراعنة” في ثمن النهائي، بعد الخسارة بركلات الترجيح بنتيجة 5-4.

ربما يعجبك أيضا