خيسوس يضغط على محمد صلاح برقم تاريخي

أحمد خيري
خيسوس

آخر تحديث مايو 9, 2022 04:33 م

يواصل مهاجم مانشستر سيتي، البرازيلي جابريال خيسوس، مطاردة قائد منتخب مصر، محمد صلاح، في منافسة خاصة المنافسة بين فريقيهما على لقب البريميرليج.

ويتربع مانشستر سيتي على قمة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 83 نقطة جمعها من الفوز في 26 مباراة والتعادل في 5 وخسارة 3 لقاءات بفارق نقطة وحيدة عن ليفربول الذي فاز بـ25 مباراة وتعادل في 7 وخسر لقاءين، مع تبقي مباريات قليلة للغاية في مشوار الفريقين.

خيسوس يطارد الفرعون

وتوهج خيسوس مؤخرًا وسجل سوبر هاتريك في مرمى واتفورد، قبل أن يسجل هدفًا وحيدًا في المباراة الماضية التي جمعت السيتي مع ليدز يونايتد، وبات المهاجم البرازيلي قريبًا للغاية من رقم مميز للدولي المصري محمد صلاح في قائمة اللاعبين الأكثر مساهمة في الأهداف بالبريميرليج.

وأشارت شبكة أوبتا العالمية المتخصصة في الإحصائيات إلى مساهمة خيسوس بالأهداف سواء بالتسجيل أو الصناعة لزملائه، في 59% من المباريات التي بدأها أساسيًّا، ليأتي خلف محمد صلاح المتصدر بـ62%، والمعتزلين هنري أسطورة أرسنال، وأجويرو أسطورة مانشستر سيتي ولكل منهما 60%.

جابريل وفرصة الضغط على صلاح

وبمتلك خيسوس فرصة للضغط على محمد صلاح في قائمة ذلك الرقم المميز، في ظل ما يحظى به الدولي البرازيلي من ثقة مدربه بيب جوارديولا في الفترة الأخيرة، الذي يمنحه فرصة المشاركة أساسيًّا في مباريات بطولة الدوري بوجه خاص.

أما الفرعون المصري محمد صلاح، وعلى الرغم من غيابه عن التهديف في المباريات الماضية، فإنه لديه فرصة في زيادة معدله في تلك القائمة المميزة ليبتعد نوعًا ما عن طموح الشاب البرازيلي.

ويحتل صلاح في الوقت الحالي المركز الأول في صدارة هدافي بطولة الدوري الإنجليزي برصيد 22 هدفًا، ويمتلك الدولي المصري 13 مساهمة في الأهداف، ويعد الأكثر تسجيلًا ومساهمة في الأهداف في الدوري الإنجليزي لهذا الموسم حتى الآن.

ربما يعجبك أيضا