المؤتمر الأوروبي.. ذئاب روما تضرب موعدًا مع فينورد الهولندي في النهائي

أميرة رضا
ذئاب روما تضرب موعدًا مع فينورد الهولندي في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي

سيلتقي روما الإيطالي، مع فينورد الهولندي في نهائي المؤتمر الأوروبي بالعاصمة الألبانية تيرانا، يوم 25 مايو الجاري.


تأهل نادي روما الإيطالي للمباراة النهائية لدوري المؤتمر الأوروبي، أمس الخميس 5 مايو 2022، إثر تغلبه على ضيفه ليستر سيتي الإنجليزي بهدف نظيف، في إياب الدور قبل النهائي من المسابقة.

وضرب روما موعدًا مع فينورد الهولندي، الذي تعادل سلبيًا مع مضيفه مارسيليا الفرنسي في الدور ذاته، ليلتقيا معًا في المباراة النهائية للبطولة، التي ستقام في العاصمة الألبانية تيرانا، يوم 25 مايو الجاري.

نهائي شرس

قاد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، فريقه روما للتأهل إلى نهائي البطولة الأوروبية، على حساب ليستر سيتي، بهدف نظيف سجله تامي أبراهام في الدقيقة 11، ليتمكن فريق العاصمة الإيطالية من حجز بطاقة التأهل، بعد التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في لقاء ذهاب نصف النهائي. ويعد هدف أبراهام، هو الـ25 له هذا الموسم والـ9 في المسابقة، ليدخل بين أفضل 10 هدافين أوروبيين للنادي على الإطلاق.

في المقابل، تأهل فينورد الهولندي للنهائي بعدما فاز ذهابًا على ملعبه بنتيجة 3/ 2 على مارسيليا الفرنسي، وانتهى لقاء الإياب بالتعادل السلبي.

أرقام قياسية لمورينيو

عقب تأهل روما المثير، ذكرت شبكة “سكواكا” للإحصائيات، أن مورينيو أصبح أول مدرب يبلغ نهائي بطولات دوري الأبطال، الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر، وأفادت شبكة “أوبتا” للإحصائيات، بأن مورينيو بات أيضًا أول مدرب يصل إلى نهائي البطولات الأوروبية مع 4 أندية مختلفة.

وسبق للمدرب البرتغالي، قيادة بورتو للتأهل إلى نهائي مسابقتي دوري الأبطال وكأس الاتحاد، قبل أن يصل بإنتر ميلان إلى نهائي التشامبيونزليج، فيما قاد مانشستر يونايتد لبلوغ نهائي اليوروبا ليج. يذكر أن بلوغ روما للنهائي، هو الأول أوروبيًا للفريق منذ موسم 1990/ 1991، حينما تأهل لنهائي كأس الاتحاد على حساب بروندبي الدنماركي.

ماذا قالت الصحف الإنجليزية؟

من جانبها، سلطت الصحف الإنجليزية الصادرة صباح اليوم الجمعة، على خروج ليستر سيتي على يد روما في دوري المؤتمر الأوروبي، وصعود فينورد الهولندي، فقالت صحيفة “الجارديان”: “ليستر يخسر وأبراهام يقود روما إلى النهائي”، أما صحيفة ميرور: “ثعالب بريندان البائسة أطاح بها تامي أبراهام ومورينيو”.

blank

ويأمل مورينيو في الفوز بأول نسخة من دوري المؤتمر الأوروبي ليضيفها إلى لقبي دوري أبطال ولقب كأس الاتحاد الأوروبي ولقب الدوري الأوروبي التي سبق أن فاز بها خلال مسيرته.

ربما يعجبك أيضا