بعد ليلة مدريد القاسية.. جوارديولا يقلل من قيمة دوري أبطال أوروبا

مان سيتي

قلل المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي، بيب جواردويلا، من قيمة منافسات دوري أبطال أوروبا، معتبرًا لقب الدوري الإنجليزي الأصعب في مسيرة الفوز بلقبه.

ويتصارع السيتي مع ليفربول على لقب الدوري، فيتصدر الأول الترتيب بـ90 نقطة من 37 جولة، بفارق نقطة وحيدة عن “الريدز” ما يحتم عليه الفوز في المباراة الحاسمة أمام أستون فيلا من أجل التتويج باللقب دون النظر إلى نتيجة المنافس، الذي يواجه فريق ولفرهامبتون.

الدوري الإنجليزي البطولة الأصعب

قال جوارديولا في مؤتمر صحفي عشية مباراة أستون فيلا: “لقب الدوري الإنجليزي هو الأصعب، الكثير من المباريات ونعاني من مشاكل عدة على مدار البطولة بسبب الإصابات والمواقف المختلفة التي نتعرض لها. النجاح بالنسبة لنا هو قدرتنا على التنافس على اللقب خلال السنوات الماضية”.

وتابع: “ليفربول كان فريق لا يمكن إيقافه عندما بدأ سلسلة الانتصارات، ونحن لم نكن على ما يرام خلال هذه الفترة، ولكن على مدار العام قدمنا مستويات جيدة. فعندما تنافس على اللقب تشعر بالسعادة في صفوف الفريق، والفوز يجعلنا نتدرب أفضل. الدوري ليس لقبًا من مباراة واحدة مثل كأس الاتحاد الإنجليزي، المكافأة تكون على الاستمرارية والعمل اليومي”.

دوري الأبطال أسهل من البريمييرليج

أشار جوارديولا المدرب الإسباني إلى أنه يعتبر أن لقب الدوري هو الأصعب، قائلا: “لا أقول إنه اللقب الأهم. وكنت أتمنى أن أتواجد في نهائي دوري الأبطال الأسبوع المقبل، ولكن الأمر مختلف عندما تفوز في 38 مباراة وليس 6 أو 7 من أجل التتويج بلقب”، مضيفًا: “دائما ما كنت أفضل التواجد في منافسات دوري الأبطال، فهي بطولة رائعة ولم نكن بعيدين عن اللقب هذه المرة”،

الفريق الإنجليزي ودع منافسات نصف النهائي القاري في ليلة قاسية عليه أمام ريال مدريد الإسباني. ويخوض ليفربول نهائي منافسات دوري أبطال أوروبا أمام النادي الملكي، بعد فوز الأول على فياريال في نصف النهائي. ويسعى الفريق الإنجليزي لحصد كل الألقاب الممكنة هذا الموسم، بعد التتويج بلقبي كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة الأندية الإنجليزية.

ربما يعجبك أيضا