تشافي: مباراة فياريال قد تكون الأخيرة لديمبيلي

ديمبيبي قد يرحل عن برشلونة

ستكون آخر مباريات نادي برشلونة الإسباني في الدوري أمام فياريال الأخيرة لعديد اللاعبين في الفريق، وعلى رأسهم الثلاثي “مارتن باريثوايت، وصامويل أومتيتي وريكي بويج”.

تصريحات المدرب، تشافي هيرنانديز، قبل مباراة فياريال أثارت المخاوف بإمكانية رحيل الفرنسي عثمان ديمبيلي عن النادي بعد المباراة. لكنه أوضح أنه ما زال بإمكان اللاعب تمديد تعاقده والاستمرار مع الفريق، متابعًا: “علينا التحلي بالتفاؤل، فهو يعجبني كلاعب وكان تأثير غيابه واضحًا على الفريق”.

مفاوضات معقدة

مفاوضات تمديد تعاقد ديمبيلي مع برشلونة كانت معقدة منذ بدايتها، ووصلت إلى طريق مسدود قبل تولي تشافي هيرنانديز قيادة الفريق، ووصل الأمر لاستبعاده من الفريق لفترة لإجباره على الرحيل في موسم الانتقالات الشتوية الماضي.

وبعد تولي تشافي مسؤولية الإدارة الفنية للفريق الكتالوني، تحسنت علاقة ديمبيلي مع البرسا، وعاد اللاعب إلى الفريق وشارك في عديد المباريات، حتى أصبح أحد الأوراق الأساسية في الفريق في النصف الثاني من الموسم، ما دفع إدارة برشلونة للتفاوض معه من جديد.

عرض متواضع

شدد تشافي في معرض تصريحاته على أن البرسا لا يستطيع تقديم عروض تنافسية حاليًا في ظل الوضع الاقتصادي الصعب للفريق، وهو نفس الوضع الذي أجبر الفريق على الخروج مبكرًا من سباق ضم كيليان مبابي وإيريلنج هالاند خلال موسم الانتقالات الصيفي.

وتابع المدرب الإسباني: “هذا هو الإرث الذي وجدناه بعد تولي المهمة (الأزمات الاقتصادية)، ولكن لا يجب النظر للخلف، علينا دعم الفريق والعمل أفضل من أجل العودة لتحقيق البطولات من جديد”.

وقت التغيير في الفريق

عند سؤال المدرب الشاب عن قائمة الأسماء التي سترحل عن الفريق، قال تشافي: “أبلغت الإدارة برأيي في هذا الملف، بعض اللاعبين عليهم الوصول لحلول بشأن مستقبلهم، لأن اللحظة التي نمر بها تحتاج لاتخاذ مثل هذه القرارات، ويجب أن أكون أنا من يتخذها لأنني المدرب، أشعر بمرارة هذه القرارات، ولكن علينا اتخاذها”.

يذكر أن برشلونة عانى على مدار الموسم الجاري، وفشل في تحقيق أي بطولة، بعدما ودع منافسات كأس الملك ودوري الأبطال والدوري الأوروبي، واحتل المركز الثاني في ترتيب الدوري الإسباني.

ربما يعجبك أيضا