بعد غياب 11 عامًا.. ميلان بطلًا للدوري الإيطالي

ميلان بطل الدوري الإيطالي

تجنب ميلان المفاجآت في الجولة الأخيرة من الدوري الإيطالي، وحقق فوزًا كبيراً على مضيفه ساسولو بـ3 أهداف نظيفة، ليتوج باللقب بعد غياب دام أكثر من عقد.

وحسم ميلان المهمة مبكرًا بإحراز 3 أهداف في الشوط الأول، سجلها المهاجم الفرنسي المخضرم، أوليفييه جيرو، ولاعب الوسط الإيفواري، فرانك كيسي في الدقائل 17 و32 و36، ليحسم الصراع مع خصمه العتيد إنتر ميلان، على لقب الدوري الذي طال انتظاره.

وفي المباراة الثانية، حقق إنتر ميلان الفوز على سامبدوريا بثلاثية نظيفة، لكنها لم تكن كافية من أجل خطف اللقب، وكان يحتاج  إلى تعثر خصمه المباشر ميلان من أجل استعادة الآمال في تحقيق البطولة الثانية هذا الموسم، بعد الفوز بالكأس على حساب يوفنتوس الإيطالي.

وجاءت جميع أهداف الإنتر في الشوط الثاني، وأحرزها الكرواتي إيفان بيريسيتش في الدقيقة 49، والأرجنتيني خواكين كوريا في الدقيقتين 55 و57، ليكون السيناريو مشابهًا لما حدث في الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي، الذي تتوج به مانشستر سيتي متفوقا على ليفربول بفارق نقطة وحيدة.

سيناريو يتكرر بعد 11 عامًا

الفوز منح ميلان صدارة الدوري المحلي بوصوله للنقطة 86، متفوقًا على إنتر الذي توقف رصيده عند النقطة 84 في الوصافة، وتأهلا معًا إلى منافسات دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وكانت المرة الأخيرة التي رفع فيها ميلان درع الدوري الإيطالي في موسم 2010-2011، وحسم الدوري وقتها برصيد 82 نقطة وبفارق 6 نقاط عن إنتر ميلان صاحب الوصافة وقتها أيضًا، ليعود من جديد إلى منصات التتويج تحت قيادة المدير الفني، ستيفان بيولي، الذي أحدث نقلة في مستوى الفريق على مدار الموسمين الماضيين.

ربما يعجبك أيضا