علي فرج ونور الشربيني يتوجان ببطولة العالم للأسكواش

حقق المصنف الثاني عالميا، المصري علي فرج، ببطولة العالم للأسكواش للمرة الثالثة في تاريخه، وذلك بعد التفوق على مواطنه محمد الشوربجي في المباراة النهائية، بينما فازت النجمة المصرية نور الشربيني بلقب السيدات بعد الفوز على مواطنتها نوران جوهر المصنفة الأولى عالميا، خلال منافسات البطولة التي أقيمت في العاصمة المصرية القاهرة.

وفي نهائي الرجال، تقدم الشوربجي في أكثر من مناسبة على مدار المباراة، ولكنه فشل في الحفاظ على تقدمه، ليهدي اللقب إلى مواطنه، الذي أطاح في نصف النهائي بالمصنف الأول عالميا، النيوزيلندي كول بول 3-2.

حسم الشوربجي المجموعة الأولى بنتيجة 11-9، قبل أن يتعادل علي فرج، وتقدم الأول من جديد بنتيجة 11-7 في المجموعة الثالثة، ليتعادل المصنف الثاني من جديد في الشوط الرابع، ويحسم اللقاء لصالحه بفوز سهل في الشوط الخامس بنتيجة 11-2.

أما نور الشربيني فحسمت المباراة النهائية أمام نوران جوهر بنتيجة 3-1 خلال 56 دقيقة، وكان التقدم للأخيرة في الشوط الأول بنتيجة 11-7، قبل أن تتفوق الشربيني في 3 أشواط متتالية بنتيجة 11-7 و11-8 و11-7، وتحسم اللقب لصالحها، في ظهورها الثامن لها في المباريات النهائية.

وبالتتويج الجديد حصدت نور الشربيني لقب العالم السادس لها، والرابع على التوالي، وهو ما يقربها من معادلة رقم الماليزية نيكول ديفيد، التي حققت 8 ألقاب من مونديال الأسكواش على مدار تاريخها.

ربما يعجبك أيضا