موعد مباراة الأهلي والوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا

أحمد خيري
الأهلي والوداد

كل ما تريد معرفته حول مباراة الأهلي والوداد المغربي بنهائي دوري الأبطال والقنوات الناقلة وتاريخ المواجهات.


آخر تحديث مايو 28, 2022 05:29 م

يواجه النادي الأهلي المصري نظيره الوداد البيضاوي المغربي، يوم الاثنين المقبل 30 مايو 2022، ضمن منافسات نهائي دوري أبطال إفريقيا بنسخة 2021-2022.

وبلغ المارد الأحمر نهائي البطولة الإفريقية على حساب وفاق سطيف الجزائري، بعد الفوز بنتيجة 6 أهداف مقابل هدفين بنتيجة مباراتي الذهاب والإياب، وتأهل بطل المغرب للمباراة النهائية على حساب بترو أتلتيكو الأنجولي، بنتيجة 4 أهداف مقابل هدفين، في مجموع نتيجة مباراتي الذهاب والإياب.

موعد مباراة المارد الأحمر والوداد

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة داخل القارة السمراء مباراة الأهلي والوداد البيضاوي المغربي، والمقرر إقامتها يوم الاثنين المقبل، في تمام الساعة 9 مساءً بتوقيت القاهرة، والحادية عشر مساءً بتوقيت الإمارات.

ومن المقرر إذاعة مباراة الإياب بين المارد الأحمر وبطل المغرب، عبر قناة “بي إن سبورتس” وهي الناقل الحصري لبطولات إفريقيا للأندية داخل شمال إفريقيا والشرق الأوسط، وأسندت المباراة لطاقم تحكيمي بقيادة الجنوب إفريقي فيكتور جوميز، ويعاونه مواطنه أخيلي سويلا، وسورو فاتسواني من ليسوتو، وسيكون الأنجولي هيلدر مارتينيز حكمًا رابعًا.

تاريخ مواجهات الأهلي والوداد المغربي

يلتقي الأهلي مع الوداد البيضاوي المغربي في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا 2022، وسبق للمارد الأحمر اللعب مع الوداد 10 مباريات من قبل، جميعها في بطولة دوري الأبطال، وفاز خلالها في 4 مباريات منها مباراتان في الدار البيضاء، وتعادل الفريقان 4 مرات، وفاز الوداد في مباراتين، أحرز فيها الشياطين الحمر 13 هدفًا، واهتزت شباكه بـ9 أهداف.

ولعب بطل مصر خلال مشاركاته في البطولات الإفريقية للأندية مع الأندية المغربية 27 مباراة، بواقع 20 لقاءً بدوري أبطال إفريقيا، ومباراتين في بطولة أبطال الكؤوس، ومباراتين في كأس الكونفدرالية، و3 مباريات في كأس السوبر الإفريقي.

ويتربع المارد الأحمر على عرش أكثر الأندية الإفريقية تتويجًا ببطولة دوري أبطال إفريقيا برصيد 10 ألقاب، ويأتي بعده الثنائي الزمالك المصري ومازيمبي الكونغولي برصيد 5 ألقاب، وبعدهما الترجي التونسي برصيد 4 ألقاب، وحصد الوداد البيضاوي المغربي اللقب مرتين.

ربما يعجبك أيضا