قبل نهائي دوري الأبطال.. ليفربول يتفوق على ريال مدريد في القيمة السوقية

صلاح وفينيسيوس الأغلى في نهائي دوري الأبطال

يستعد نادي ليفربول الإنجليزي، لمواجهة ريال مدريد الإسباني في نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب ستاد دو فرانس، لإسدال الستار على الموسم الحالي بالتتويج بالبطولة الأوروبية الأبرز.

يدخل الفريق الإنجليزي النهائي الأوروبي متفوقًا على ريال مدريد في القيمة السوقية للاعبيه، وبمعدل أعمار أقل من النادي الملكي، الذي يسعى لتدعيم صفوفه بعد نهاية الموسم الجاري، من أجل مواصلة رحلة حصد الألقاب، في ظل حاجة الفريق لأكثر من لاعب في مراكز مختلفة.

القيمة السوقية لفريق ليفربول

فريق ليفربول المتوج ببطولتي كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة يضم 27 لاعبًا بمتوسط أعمار 27.2 عام، تبلغ قيمته السوقية 990.55 مليون يورو، حسب موقع “ترانفسير ماركت” الرياضي المتخصص في إحصائيات كرة القدم.

ويتصدر النجم المصري محمد صلاح قائمة اللاعبين الأغلى في صفوف الفريق بقيمة تبلغ نحو 110 ملايين يورو، يليه السنغالي ساديو ماني والظهير الإنجليزي ترينت أليكساندير أرنولد 88 مليونًا، ثم أندرو روبرتسون بقيمة 71.5 مليون، وحارس المرمى البرازيلي أليسون بيكر 66 مليونًا قائمة الخمسة الأعلى قيمة سوقية في الفريق الإنجليزي.

القيمة السوقية لفريق ريال مدريد

أما ريال مدريد المتوج بالدروي الإسباني للموسم 2021/ 2022 يضم بين قائمة فريقه الأول لدوري الأبطال 26 لاعبًا، وتصل قيمته الفريق السوقية إلى 832.15 مليون يورو، ويصل متوسط أعمار لاعبيه إلى 27.5 عام، بعدما جمع الفريق الملكي بين عاملي الخبرة والشباب في رحلة البحث عن الألقاب تحت قيادة الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

ويعتبر النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور اللاعب الأعلى قيمة سوقية في صفوف الريال، بـ110 مليون يورو، يليه الحارس البلجيكي تيبو كورتوا ولاعب الوسط الأوروجواياني فيدي فالفيردي 71.5 مليون، ثم المدافع البرازيلي إيدير ميليتاو 66 مليونًا ويختتم النمساوي ديفيد ألابا بـ60.5 مليون قائمة اللاعبين الخمسة الأعلى قيمة سوقية في الفريق.

على كم سيحصل بطل ووصيف دوري أبطال أوروبا؟

سيحصل الفائز على بدوري أبطال أوروبا على 20 مليون يورو، مقسمة إلى 15.5 مليون مكافأة وصول للمباراة النهائية، و4.5 ملايين حافز إضافي للتتويج باللقب، بينما يكتفي الوصيف بالحصول على مكافأة الوصول للمباراة الختامية من البطولة القارية.

ولا تضم هذه المبالغ ما حصل عليه الفريقان في طريقه للوصول إلى النهائي، بداية من دور المجموعات مرورا بكل الأدوار الإقصائية، والتي تصرف كمكافآت بعد اجتياز كل دور.

ربما يعجبك أيضا