هجوم تشيلسي.. أحجية صعبة الحل تكلف خزينة النادي 370 مليون يورو

لا تعتبر معاناة تشيلسي مع صفقات الهجوم جديدة، بل بدأت بالتعاقد في العام 2006 مع المهاجم الأوكراني السابق، أندري شيفتشينكو


حظي تشيلسي الإنجليزي بالعديد من المهاجمين المميزين على مدار السنوات الماضية، ولكن معظمهم لم يقدم المستوى المنتظر.

وكلفت 6 صفقات هجومية في المواسم الأخيرة خزينة النادي اللندني أكثر من 370 مليون يورو، ولكنها فشلت في قيادة الخطوط الأمامية على النحو المطلوب، لتنتهي بهم المسيرة بالرحيل أو الغياب عن التشكيلة الأساسية.

أندري شفيتشينكو

ولا تعد معاناة تشيلسي مع صفقات الهجوم جديدة، بل بدأت بالتعاقد في العام 2006 مع المهاجم الأوكراني السابق، أندري شيفتشينكو، قادمًا من صفوف ميلان الإيطالي في صفقة بلغت 44 مليون يورو، وكانت وقتها الصفقة الأغلى في تاريخ “البلوز”.

وقدم النجم أسطورة المنتخب الأوكراني مستويات متواضعة مع تشيلسي، وفشل في مواصلة الأداء المبهر الذي قدمه مع “الروسونيري”، ليكتفي بإحراز 5 أهداف في 15 مباراة، ويقرر بعدها العودة إلى ميلان، ومنه إلى دينامو كييف الأوكراني.

فيرناندو توريس

تعاقد النادي الإنجليزي مع فيرناندو توريس بفضل تألقه مع المنتخب الإسباني في كأس العالم 2010، وقبلها مع ليفربول في البريمييرليج، لينضم إلى البلوز في صفقة كانت الأغلى في تاريخ النادي وقتها، وبلغت 58.5 مليون يورو، ولكن عانى هو الآخر في ملعب ستامفورد بريدج.

وجانب التوفيق المهاجم الإسباني، ولم يحرز سوى 45 هدفًا في 172 لقاءً على مدار 4 مواسم قضاها في صفوف الفريق، لينتهي به الأمر بالانتقال إلى الدوري الإيطالي للعب في صفوف ميلان، ومنه إلى أتلتيكو مدريد الإسباني.

ميتشي باتشواي

انضم المهاجم البلجيكي إلى صفوف تشيلسي قادمًا من أوليمبك مارسيليا الفرنسي مقابل 40 مليون يورو، وسط توقعات بتألقه في الدوري الإنجليزي، خصوصًا أنه كان أحد أبرز نجوم الدوري الفرنسي، وأحرز 17 هدفًا في 36 مباراة، رغم أنه كان يبلغ من العمر 22 عاما وقتها.

وضم الفريق الإنجليزي باتشواي بعقد لمدة 5 مواسم، ولكنه قدم مستويات متواضعة، واكتفى بإحراز 25 هدفًا في 77 مباراة على مدار 3 مواسم، قبل أن يبدأ سلسلة إعارات لأندية بروسيا دورتموند وفالنسيا وكريستال بالاس وبشيكتاش.

ألفارو موراتا

انضم ألفارو موراتا إلى صفوف تشيلسي قادمًا من صفوف ريال مدريد الإسباني، مقابل 66 مليون يورو في العام 2017، ولكنه عانى مما عاناه من سبقوه في مركز رأس الحربة لموسمين متتاليين، بسبب تراجع مستواه، وعدم تأقلمه مع أجواء الدوري الإنجليزي.

وخاض المهاجم الإسباني 72 مباراة، وأحرز 24 هدفًا فقط، وصنع 6 أخرى، قبل أن يقرر الرحيل إلى صفوف أتلتيكو مدريد، ومنه إلى يوفنتوس الإيطالي الذي يلعب في صفوفه حتى الآن.

تيمو فيرنر

تعاقد تشيلسي مع النجم الألماني، تيمو فيرنر، بحثًا عن حل مشكلاته الهجومية في عام 2020، ووصلت قيمة الصفقة إلى 53 مليون يورو، ويواصل المسيرة مع “البلوز” حتى الآن، ولكنه فقد مركزه الأساسي في معظم فترات الموسم الماضي.

وفي الموسم الأول لفيرنر مع تشيلسي أحرز 12 هدفًا فقط في 52 مباراة، ولم يتحسن الأمر كثيرًا في الموسم الثاني الذي أحرز فيه 11 هدفًا في 37 لقاءً، لتتواصل معاناة الفريق اللندني في رحلة تدعيم خطوطه الأمامية.

روميلو لوكاكو

تعاقد الفريق الإنجليزي مع البلجيكي، روميلو لوكاكو، مقابل 113 مليون يورو، بحثًا عن الحل الأفضل لهجومه، وذلك بعد تألق الأول مع إنتر ميلان، وتتويجه مع الفريق بالدوري المحلي، واحتلاله المركز الثاني في ترتيب الهدافين خلف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وعانى النجم البلجيكي مع تشيلسي على مدار الموسم الماضي، ولم ينجح في التأقلم على خطة مدربه الألماني، توماس توخيل، ليكتفي بإحراز 15 هدفًا في 59 مباراة، ويقترب من الرحيل عن الفريق في موسم الانتقالات الصيفية الحالي.

ربما يعجبك أيضا