التعادل يحسم قمة الدوري المصري بين الأهلي والزمالك

يواصل الزمالك تصدره لترتيب جدول الدوري المصري لكرة القدم برصيد 45 نقطة، في مقابل 41 نقطة للأهلي الذي تتبقى له مباراتان مؤجلتان.


حسم التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق قمة الدوري المصري لكرة القدم، التي جمعت الأهلي وضيفه الزمالك، مساء الأحد 19 يونيو 2022.

بهذه النتيجة، يواصل الزمالك تصدره لترتيب جدول المسابقة برصيد 45 نقطة، في مقابل 41 نقطة للأهلي الذي تتبقى له مباراتان مؤجلتان، قد تضمن نقاطهما له الصدارة حال الفوز بهما.

تباين شوطي المباراة

فاجأ الأهلي منافسه بهدف مبكر عن طريق محمد شريف في الدقيقة 12، مستغلًا خطأ المدافع محمد عبدالغني في تقدير كرة طولية من رامي ربيعة مدافع الأهلي، لتتهادى الكرة داخل منطقة الجزاء ويسددها شريف ساقطة في شباك الحارس محمد عواد، وينتهي الشوط الأول بتقدم أهلاوي.

وفي الشوط الثاني تحسن أداء الزمالك بقدر ملحوظ، وبادل الأهلي الهجمات في أكثر من مناسبة، لينجح في التعادل عن طريق اللاعب المغربي أشرف بن شرقي في الدقيقة 68، بعد أن حوّل عرضية محمود عبدالرازق شيكابالا برأسية متقنة إلى شباك محمد الشناوي.

وتقدم الضيوف في الدقيقة 75 من عمر المباراة، بعد تمرير بن شرقي كرة أرضية فشل التونسي علي معلول في التعامل معها، لتصل إلى شيكابالا الخالي من الرقابة الذي لم يتوان في إسكانها الشباك الخالية، ليتعقد موقف الأهلي قبل ربع ساعة من نهاية اللقاء.

صلاح محسن وخط مرمى عواد

ولم يتأخر “الشياطين الحمر” في معادلة النتيجة من جديد عن طريق البديل صلاح محسن، في أولى لمساته بعد النزول إلى أرض الملعب، برأسية قوية حوّل بها كرة عرضية إلى شباك عواد الذي حاول إخراجها ولكن بعد اجتيازها خط المرمى.

وحاول الفريقان اقتناص الفوز في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة دون جدوى، ليكون التعادل الإيجابي هو النتيجة النهائية لمباراة القمة،

ربما يعجبك أيضا