رسميًّا.. بايرن ميونخ يتعاقد مع ساديو ماني قادمًا من ليفربول

ساديو ماني ينتقل إلى صفوف بايرن ميونخ

واصل بايرن ميونخ سياسيته في التعاقد مع لاعبين مميزين بمبالغ مالية منخفضة على عكس فرق القمة في أوروبا


أعلن بايرن ميونخ الألماني، اليوم الأربعاء 22 يونيو 2022، التعاقد مع الجناح السنغالي، ساديو ماني، قادمًا من صفوف ليفربول الإنجليزي في عقد يمتد حتى 2025.

وكان ماني من أبرز نجوم “الريدز” على مدار الموسم المنقضي، وأحرز مع الفريق 23 هدفًا وصنع 5 أخرى في 51 مباراة، وأسهم في تتويج الفريق ببطولتي كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة الأندية الإنجليزية، والوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، ووصافة الدوري المحلي.

دعم مميز لهجوم البايرن

لم يتوقف تألق ماني عند حاجز فريقه فقط، ليواصل التوهج على صعيد المنتخب السنغالي، الذي توج معه ببطولة كأس الأمم الإفريقية، وتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 على حساب مصر في المناسبتين، ليجذب إليه أنظار العملاق البافاري الذي نجح في ضمه، وليبدأ مسيرته في البوندسليجا بعد قضاء 8 مواسم في البريميرليج.

ولم يعلن رسميًّا عن قيمة الصفقة، إلا أن وسائل إعلام ألمانية أشارت إلى أن قيمة الصفقة وصلت إلى 32 مليون يورو، إضافة إلى 9 ملايين حوافز ومتغيرات متوقفة على أداء اللاعب وإنجازاته مع البافاري، وهي قيمة ليست بكبيرة بالنظر إلى قدرات اللاعب، وما يستطيع تقديمه إلى الفريق الألماني، خلال المواسم المقبلة.

ماني سعيد بالانتقال إلى كبير ألمانيا

أعرب ماني عن سعادته بالانتقال إلى صفوف بايرن ميونخ قائلًا: “أنا سعيد للغاية بالانتقال إلى بايرن ميونخ. جمعتنا مشاورات مطولة على مدار الفترة الماضية، دائمًا ما كنت أشعر باهتمام كبير باللعب في صفوف هذا الفريق الكبير”.

وتابع “لم تكن لدي أي شكوك عند تلقي العرض، لأنني أعدّها الفترة المناسبة من أجل هذا التحدي، وأريد تحقيق الكثير من الأشياء مع هذا الفريق، وأيضا على الصعيد الدولي، كنت أتابع مباريات البايرن خلال فترة احترافي في ريد بول سالزبرج، ويعجبني كثيرًا هذا الفريق”.

صفقات “اقتصادية” لبايرن ميونخ

واصل بايرن ميونخ سياسته في التعاقد مع لاعبين مميزين بمبالغ مالية منخفضة، على عكس فرق القمة في أوروبا، وهي الاستراتيجية التي أثبتت نجاحًا على مدار المواسم الماضية، وأتت ثمارها للفريق على المستويين، محليًّا وقاريًّا.

وتعاقد فريق بايرن ميونخ الألماني، حتى الآن في الميركاتو الصيفي مع كل من الظهير المغربي، نصير المزراوي، ولاعب الوسط الهولندي، ريان جرافينبيرش، في صفقات لم يتخط إجمالي قيمتها حاجز 50 مليون يورو.

ربما يعجبك أيضا