كبار أوروبا يتصارعون على ضم دي ليخت وكوليبالي وكوندي

صراع أوروبا على أفضل المدافعين

تسعى الأندية الأوروبية الكبرى خلال موسم الانتقالات الصيفية الجاري تدعيم خطوطهم الخلفية، ما رفع من أسعار نجوم الدفاع في الفترة الحالية، وأشعل الصراع بين فرق القارة العجوز.

وبعد انتقال البرازيلي دييجو كارلوس من إشبيلية الإسباني إلى أستون فيلا الإنجليزي، انحصر صراع الكبار على ضم الثلاثي ماتياس دي ليخت وجوليس، كوندي وكاليدو، كوليبالي نجوم يوفنتوس والفريق الإسباني ونابولي، على الترتيب.

تشيلسي وبرشلونة يحاولان ضم كوندي

ويعتبر النجم الفرنسي كوندي، أحد أبرز أهداف كل من برشلونة الإسباني وتشيلسي الإنجليزي، إلا أن المطالب المادية المرتفعة لإشبيلية تعقد الموقف بعض الشيء، وتطلب إدارة الفريق الأندلسي 65 مليون يورو للموافقة على رحيل المدافع، وكان أعلى عرض تلقته إدارة الفريق 50 مليون فقط من جانب “البلوز”.

ويسعى إشبيلية لتعويض رحيل دييجو كارلوس وإمكانية انتقال كوندي في “الميركاتو الصيفي”، ليتابع العديد من الأسماء على رأسهم البرازيلي ماركاو مدافع جالطة سراي التركي من أجل دعم خطوطه قبل انطلاق الموسم في أغسطس المقبل.

توخيل يضع دي ليخت كبديل

حال فشل تشيلسي في ضم كوندي، سيحاول التفاوض مع يوفنتوس الإيطالي، للتعاقد مع النجم الهولندي دي ليخت، إلا أن الأمر قد يكون أكثر تعقيدًا بسبب المطالب المادية لإدارة “السيدة العجوز”، والتي تصل إلى 120 مليون يورو، من أجل الموافقة على رحيل نجم دفاعه.

وفكر برشلونة أيضًا في ضم النجم الهولندي، إلا أن القيمة المالية المرتفعة، تجعله في مرتبة متأخرة في سباق ضم أي لاعب، سبب المشاكل الاقتصادية التي يمر بها الفريق الكتالوني مؤخرًا، وأجبرته على الاستغناء عن عدد من أبرز لاعبيه.

يوفنتوس يضع كوليبالي على أجندته

مع وجود إمكانية لرحيل دي ليخت خلال موسم الانتقالات الصيفية، بدأ اليوفي في البحث عن بديله، ويرى أن السنغالي كاليدو كوليبالي، خيارًا مميزًا بالنسبة للفريق، إلا أن رئيس نادي نابولي، دي لاورينتيس، لا يريد انتقال أحد أبرز نجومه إلى خصم مباشر في “الكالتشو”.

دفع الأمر البرسا للدخول عل خط المفاوضات لضم اللاعب صاحب الـ31 عامًا، خصوصًا أن سعره سيتراوح بين 30 و35 مليون يورو، كونه الأكبر سنًا بين نجوم الدفاع المرشحين للانتقال لفرق أخرى بين كبار أوروبا.

ربما يعجبك أيضا