تألق لافت لبعثة مصر في سادس أيام منافسات دورة ألعاب البحر المتوسط

دورة ألعاب البحر المتوسط وهران 2022

شهد اليوم السادس من منافسات دورة ألعاب البحر المتوسط 2022، تألقا لافتا للبعثة المصرية، ليزيد من آمال متابعي البطولة لصعود “الفراعنة” في جدول ترتيب الميداليات في الأيام المقبلة بشكل أكبر.

وحققت البعثة المصرية في اليوم ميدالية ذهبية وأربع فضيات في الدورة االتي تتواصل منافساتها حتى الخامس من يوليو الجاري، وتقام في مدينة وهران الجزائرية.

ذهبية ليسري رزق

حقق الملاكم يسري رزق ذهبية الملاكمة في وزن 91 كجم، بعد الفوز في النهائي على الإيطالي فينشينزو فياستشيتي، ليضيف ذهبية سابعة للفراعنة في منافسات البطولة.

وحصد كل من الجزائري شعيب بولودينات البالغ من العمر 35 عاما والفرنسي جميل الدين عبدو (26 عاما)، الميداليتين البرونزيتين في نفس الوزن.

فضيتان في رفع الأثقال

وحقق الرباع المصري أحمد كامل، ميداليتين فضيتين في رفع الأثقال لوزن 61 كجم، الأولى في الخطف بثقل وزنه 120 كجم، وتفوق عليه اللاعب التركي هاردال فيردي بثقل وزنه 124 كجم.

أما الفضية الثانية فكانت في منافسات الكلين والنتر بثقل وزنه 152 كجم، وتفوق عليه الرباع التركي صاحب الذهبية بفارق كيلو جرام واحد، بينما كانت الميدالية البرونزية في المنافستين من نصيب التونسي أمين بوحجبة.

فضيتان في ألعاب القوى والفروسية

وفي منافسات ألعاب القوى حققت إسراء عويس فضية منافسات الوثب الطويل بمسافة وصلت 6.54 أمتار، وكان المركز الأول والميدالية الذهبية من نصيب الصربية ميليكا جارداسيفيتش وحققت البرتغالية إيفيليسي فيجا الميدالية البرونزية.

أما الميدالية الأخيرة في منافسات اليوم السابع فكانت من نصيب فريق الفروسية المصري، والذي حقق فضية في مسابقة قفز الحواجز للفرق بـ11 نقطة جزائية فقط، وكانت المركز الأول من نصيب المنتخب السوري وجاء المنتخب التركي في المركز الثالث وحصد الميدالية البرونزية.

مواجهات أخرى لمصر

وشهد اليوم السابع تأهل المنتخب المصري لنصف نهائي منافسات كرة القدم، بعد تصدره لمجموعته بالفوز على سلوفينيا، وتأهل منتخب السيدات للكرة الطائرة لخوض مباراة المركز الخامس بفوزه على نظيره التونسي 3-1.

بينما سيلعب منتخب الرجال على المركز السابع، بعد خسارته أمام تونس بنفس النتيجة. واحتل منتخب مصر لكرة السلة رجال 3×3 المركز الثالث في مجموعته، بينما جاء منتخب السيدات في المركز الرابع في مجموعته.

إجمالي ميداليات مصر والترتيب العام

وبانتهاء الأسبوع الأول من منافسات الألعاب المتوسطية 2022، تحتل البعثة المصرية المركز السابع في ترتيب الميداليات، بـ32 ميدالية بينها 7 ذهبيات، بينما تتصدر تركيا الترتيب برصيد 72 ميدالية (بينها 33 ذهبية)، وفي المركز الثاني تأتي إيطاليا بـ81 ميدالية بينها 24 ذهبية.

وفي المركز الثالث تأتي بعثة الجزائر المستضيفة بـ37 ميدالية (15 ذهبية)، وتأتي إسبانيا رابعة بـ40 ميدالية (10 ذهبيات)، أما المركز الخامس فمن نصيب صربيا التي حققت 21 ميدالية بينها 10 ذهبيات.

ربما يعجبك أيضا