فضية وبرونزية لبعثة مصر في سابع أيام دورة ألعاب البحر المتوسط 2022

الألعاب المتوسطية 2022

انتهت منافسات سابع أيام دورة ألعاب البحر المتوسط 2022، المقامة في مدينة وهران الجزائرية، بأداء جيد للبعثة المصرية في ألعاب القوى ورفع الأثقال ومتواضع في بقية الرياضات.

وتسعى البعثة المصرية لمواصلة التقدم في جدول ترتيب الميداليات، والدخول إلى المراكز الأولى، وهو ما يحتم تألق نجوم “الفراعنة” فيما تبقى من الدورة التي تختتم منافساتها في السابع من يوليو الجاري.

فضية في رمي الرمح

تألق النجم المصري، إيهاب عبد الرحمن، في منافسات رمي الرمح، وفاز بالميدالية الفضية، برمية بمسافة قدرها 78.51 مترا، ليحل في المركز الثاني، ولم يكن بعيدا عن خطف ذهبية المنافسات.

وفي المركز الأول جاء البرتغالي راموس لياندرو، الذي حصد الذهبية برمية بمسافة 82.23 مترا، بينما كان المركز الثالث من نصيب الفرنسي فيليس فاهاي سوسايا برمية مسافتها 72.83 مترا.

برونزية في رفع الأثقال

وفي منافسات رفع الأثقال نجحت بسمة عماد في تحقيق برونزية رفع الأثقال لوزن 59 كجم في الكلين والنتر، بينما جاءت في المركز الخامس بمنافسات الخطف.

وفشل أحمد عماد في خطف ميدالية في منافسات رفع الأثقال لوزن 73 كجم، وذلك بعدما حقق المركز الرابع في منافسات الخطف، وفشل في محاولات الكلين والنتر.

بسنت حميدة وأمل في ذهبية جديدة

أما النجم المصرية بسنت حميدة المتوجة بذهبية منافسات عدو 100 م، فقد تأهلت للسباق النهائي في منافسات عدو 200، لترفع من سقف آمال المصريين في قنص ذهبية جديدة في منافسات اليوم التالي، وهو ما سيتوقف على حالتها البدنية قبل السباق.

واشتكت بسنت من بعض الآلام العضلية بعد انتهاء سباق نصف النهائي، وهو ما أثار المخاوف من إمكانية عدم مشاركتها في السباق الختامي، أو تراجع أدائها في أهم مراحل المنافسات.

مراكز متأخرة في الكرة الطائرة والسلة

احتل منتخب السيدات للكرة الطائرة المركز السادس في منافسات الدورة، بعد الخسارة أمام اليونان بنتيجة 1-3، بينما احتل منتخب الرجال المركز الثامن بعد خسارته أمام نفس المنتخب بنتيجة 1-3.

وفي السلة 3×3 فاز منتخب الرجال على قبرص في إطار مباريات تحديد المراكز من التاسع إلى الـ12، بينما خسر فريق السيدات أمام اليونان في إطار منافسات نفس الدور.

إجمالي الميداليات وترتيب مصر

ووصلت بعثة مصر احتلال المركز السابع في ترتيب الميداليات، ووصل إجمالي حصيلة ميدالياتها حتى الآن إلى 7 ذهبيات و11 فضية و16 برونزية، بينما تواصل تركيا تصدر الترتيب بـ84 ميدالية بينها 37 ذهبية.

وفي المركز الثاني تأتي إيطاليا بـ100 ميدالية، بينها 31 ذهبية، بينما تأتي الجزائر ثالثة برصيد 38 ميدالية (بينها 15 ذهبية)، ثم فرنسا في المركز الرابع برصيد 58 ميدالية (11 ذهبية)، وتكمل صربية قائمة الخمسة الأوائل في جدول الترتيب بـ24 ميدالية (11 ذهبية).

ربما يعجبك أيضا