بعد التمديد مع ليفربول.. صلاح ينضم لقائمة الأعلى أجرًا في الدوري الإنجليزي

صلاح يحجز مكانه بين الكبار

احتل صلاح المركز الرابع، بعدما ارتفع راتبه من 200 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًّا إلى 350 ألف، وهو ما يعد أقل بقليل مما طالب له اللاعب ووكيله على مدار الفترة الماضية


آخر تحديث يوليو 5, 2022 02:05 م

استمرت مفاوضات تمديد ليفربول مع النجم المصري محمد صلاح عدة أشهر، قبل أن تحسم باتفاق وضع اللاعب بين قائمة النجوم الأعلى أجرًا في الدوري الإنجليزي، بعد أن كان خارج قائمة العشرة الأوائل.

وأعلنت إدارة “الريدز” التوصل لاتفاق مع صلاح، من أجل مواصلة المسيرة مع الفريق حتى يونيو 2025، على أن يتقاضى 350 ألف إسترليني أسبوعيًّا، وهو ما يضعه في المركز الرابع بين قائمة النجوم الأعلى أجرًا في “البريمييرليج”.

رونالدو ودي بروين في الصدارة

يحتل كل من النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد والبلجيكي كيفن دي بروين لاعب وسط مانشستر سيتي قائمة النجوم الأعلى أجرًا في الدوري الإنجليزي، بقيمة راتب تتجاوز 385 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًّا.

ويعد رونالدو أبرز نجوم يونايتد في الفترة الأخيرة وهداف الفريق محليًّا وقاريًّا، ولكنه قد يرحل قبل بداية الموسم الجديد بسبب رغبته في خوض منافسات دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، أما دي بروين فيعد من أبرز لاعبي خط الوسط في العالم وأحد أهم أوراق المدير الفني الإسباني بيب جوارديولا مع السيتي.

هالاند ثالثًا في أول مواسمه بالدوري الإنجليزي

أما النجم النرويجي إيرلينج هالاند، فاحتل المركز الثالث من حيث الراتب، بعد انتقاله إلى صفوف مان سيتي قادمًا من بروسيا دورتموند الألماني، ليكون من أبرز صفقات “الميركاتو الصيفي” الجاري.

وأشارت تقارير صحفية إنجليزية إلى أن راتب المهاجم الشاب سيصل إلى 375 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًّا، بعد أن وضعت عليه إدارة السيتي آمالًا عريضة في قيادة الخطوط الأمامية للفريق نحو الألقاب الموسم المقبل.

صلاح رابعًا ويناطح الكبار

أما صلاح فيحتل المركز الرابع، بعدما ارتفع راتبه من 200 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًّا إلى 350 ألف، وهو ما يعد أقل بقليل مما طالب له اللاعب ووكيله على مدار الفترة الماضية، إذ كانت مطالبهما تقترب من حاجز الـ400 ألف إسترليني سنويًّا.

ويبدو أن رحيل النجم السنغالي ساديو ماني عن الفريق سهّل مهمة تقديم عرض مرض لصلاح، الذي ارتبط اسمه بريال مدريد وبرشلونة وتشيلسي على مدار الأسابيع التي سبقت تمديد تعاقده مع الفريق الإنجليزي.

سان جيرمان يسيطر على قائمة الأعلى راتبًا في العالم

وعلى الصعيد العالمي، يتصدر ثلاثي فريق باريس سان جيرمان قائمة النجوم الأعلى راتبًا في عالم كرة القدم، إذ يأتي المهاجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي في المركز الأول براتب أسبوعي يتعدى المليون يورو أسبوعيًّا، ويليه الأرجنتيني ليونيل ميسي (960 ألف أسبوعيًّا)، ثم البرازيلي نيمار دا سيلفا (606 آلاف).

وتحول راتب نيمار إلى أزمة بالنسبة لباريس سان جيرمان في الفترة الأخيرة، خاصة أن مع رغبة إدارة النادي في الاستغناء عن خدماته، إلا أنه يواجه صعوبة في العثور على فريق قادر على دفع راتب مماثل للنجم البرازيلي، وهو ما يصعب مهمة رحيله.

ربما يعجبك أيضا