يوم ثامن مطلي بالذهب لبعثة مصر في دورة ألعاب البحر المتوسط 2022

تألقت بعثة مصر بشكل لافت في اليوم الثامن من منافسات دورة ألعاب البحر المتوسط 2022 المقامة في مدينة وهران الجزائرية، والذي يعتبر أفضل أيام “الفراعنة” على صعيد الإنجازات.

وشهدت منافسات رفع الأثقال وألعاب القوى والسلاح والتايكوندو والفروسية تحقيق مصر لميداليات مختلفة، ولكنها لم تساهم في تقدم البعثة في جدول ترتيب الميداليات العام.

ذهبيتان لنعمة سعيد

حققت النجم المصرية نعمة سعيد ذهبيتين في منافسات رفع الأثقال لوزن 71 كجم في الخطف والكلين والنتر، متفوقة على التركية نوراي ليفينت والجزائرية مغنية حمادي.

وسجلت نعمة محاولة بوزن 101 كجم في منافسات الخطف و125 كجم في الكلين والنتر، لتعرب الرباعة عن سعادتها بالإنجاز، وعن آمالها في التأهل إلى منافسات دورة الألعاب الأولمبية القادمة.

فضيتان لكريم كحلة

أما الرباع كريم كحلة، فاكتفى بتحقيق فضيتين في منافسات الخطف والكلين والنتر لوزن 89 كجم، بعد تفوق الإيطالي أنطونيو بيتسولاتو عليه في المنافستين.

وسجل كحلة رفعة بوزن 171 كجم في منافسات الخطف و212 كجم في الكلين والنتر، بينما كانت برونزيتي المنافستين من نصيب الفرنسي براندون فاوتارد والجزائري فارس توايري.

بسنت حميدة تواصل التألق

ووصلت العداءة المصرية بسنت حميدة التألق في منافسات البطولة، لتحقق الذهبية الثانية على التوالي، وهذه المرة في منافسات سباق 200 متر عدو، برقم 22.47 ثانية، لتضيفها إلى ذهبية منافسات 100 متر، التي حصدتها قبل أيام.

وحطمت النجمة المصرية الرقم القياسي في سباقات 200 متر عدو بدورة البحر المتوسط، والذي سجلته الفرنسية كريستين أرون عام 1997، في منافسات البطولة التي أقيمت في العاصمة الفرنسية باريس.

ذهبية لزياد السيسي في المبارزة وبرونزية في الفروسية

أما الذهبية الرابعة في منافسات اليوم الثامن، فكانت من نصيب المبارز زيادة السيسي، والذي فاز في النهائي على الإيطالي ريكاردو نوتشو الذي توج بالفضية، بينما كانت برونزيتي المنافسات من نصيب الإسباني إنياكي برافو والإيطالي داريو كافاليري.

وكانت الميدالية البرونزية الأولى في حصاد اليوم من نصيب محمد طلعت، في منافسات الفروسية الفردي، بـ4 نقاط جزائية فقط، بينما كانت الذهبية والفضية من نصيب السوريين أحمد صابر وشادي غريب على الترتيب.

فضية وبرونزية في التايكوندو

وفي منافسات التايكوندو، حققت أشرقت درويش فضية منافسات وزن 57 كجم، بعد الخسارة في النهائي أمام التركية هاتيس كوبرا، بينما كانت الميداليتين البرونزيتين من نصيب الفرنسية كانيليا كارابين والإيطالية جايدا الحلواني.

وكانت البرونزية من نصيب اللاعبة شهد سامي في منافسات 49 كجم، بعد الخسارة في نصف النهائي أمام الإسبانية أدريانا سيريزو صاحبة الفضية، بينما كانت الذهبية من نصيب التركية ميرفي دينسل.

إجمالي ميداليات مصر والترتيب العام

وواصلت مصر احتلال المركز الرابع، بالرغم من رفع رصيدها إلى 43 نقطة بينها 11 ذهبية، وتتصدر بعثة تركيا الترتيب بـ95 ميدالية بينها 41 ذهبية، وفي المركز الثاني تأتي إيطاليا بـ130 ميدالية (بينها 37 ذهبية).

وتكمل بعثات فرنسا (72 ميدالية بينها 19 ذهبية) والجزائر (48 بينها 19 ذهبية) وإسبانيا (52 ميدالية بينها 12 ذهبية)، قائمة البعثات الخمسة الأوائل في قائمة ترتيب الميداليات.

 

ربما يعجبك أيضا